يسير ألفي كيلو متر لدعم الديموقراطية

شرع العالم الشهير السابق في وكالة ناسا الأمريكية لأبحاث الفضاء مونتا شاراد الذي بدأ مؤخرا في تجارة الألماس في رحلة ببلاده الأصلية الهند لحث أبناء شعبه على التصويت لصالح الجوانب الصحية والتعليمية

شرع العالم الشهير السابق في وكالة ناسا الأمريكية لأبحاث الفضاء مونتا شاراد الذي بدأ مؤخرا في تجارة الألماس في رحلة ببلاده الأصلية الهند لحث أبناء شعبه على التصويت لصالح الجوانب الصحية والتعليمية

الثلاثاء - 01 أبريل 2014

Tue - 01 Apr 2014



شرع العالم الشهير السابق في وكالة ناسا الأمريكية لأبحاث الفضاء مونتا شاراد الذي بدأ مؤخرا في تجارة الألماس في رحلة ببلاده الأصلية الهند لحث أبناء شعبه على التصويت لصالح الجوانب الصحية والتعليمية.

وسيعود شاراد الذي ينحدر من منطقة راتلام في ولاية ماديا براديش من رحلة من قرية روباكيدا التي ولد بها، تحيط به زوجته بونام، وابنه الطبيب ساشين وزوجته ميغان.

وشرع على الفور في الذهاب سيرا على الأقدام من ولاية ماديا براديش، عبر العاصمة نيودلهي، إلى نيبال، في رحلة تستغرق 80 يوما يقوم خلالها بتثقيف الناس وحثهم على ممارسة حقهم في التصويت.

وقال في تصريحات صحفية “على الرغم من أنني أقوم بزيارة قريتي في راتلام كل عام، إلا أن هذه هي المرة الأولى منذ سنوات عديدة التي تتزامن فيها الزيارة مع الانتخابات البرلمانية “لوك سابها”، كما قررت هذه المرة أن أصل إلى بلدتي سيرا على الأقدام، بهدف إعادة اكتشاف المناظر الطبيعية الهندية المتنوعة، واستغلال الفرصة لتثقيف الناس وحثهم على التصويت في الانتخابات لصالح المرشحين الذين يعدون بترقية خدمات التعليم والصحة”.

ولم تكن الأسرة التي سافرت مسافة 25 كيلو مترا يوميا بمعزل عن البيئة التي سوف تسير فيها، حيث تفاعلت مع السكان المحليين، وشاركتهم في تقاليدهم وعاداتهم، وشرحت لهم أهمية اختيار النواب الذين يخدمونهم ويحققون تطلعاتهم.

وبينما تبذل اللجنة العليا للانتخابات الهندية جهودا كبيرة تنفق خلالها مبالغ مالية طائلة لحث الناخبين على المشاركة في الانتخابات، إلا أن الجهود التي تقوم بها عائلة مونتا وجدت ترحيبا كبيرا في القرى التي مرت بها.

وفي قرية بيرشا، تزاحم السكان القرويون للترحيب بالأسرة ووعدوها بالمشاركة في الانتخابات، وقال أحد السكان المحليين “يشرفنا أن نرحب بأسرة مونتا التي أتت لزيارتنا من الولايات المتحدة لتشاركنا الطعام، والأغاني والرقص، وإذا كان الشخص الذي غادر قريته قبل 45 عاما يستطيع السير على قدميه مئات الأميال لرفع مستوى وعي الناخبين، فإن من واجبنا التفاعل معه بالمشاركة في الانتخابات”.

ولم تقتصر الفعاليات على مجرد حث المواطنين على المشاركة في الانتخابات، بل شملت فعاليات طبية وصحية، حيث قام أخصائي علاج طبيعي يرافق الدكتور شاراد بتقديم نصائح طبية للقرويين للتمتع بصحة أفضل.