فن الشوارع في معرض متاهة الخيال

الاحد - 28 أغسطس 2016

Sun - 28 Aug 2016

أثرت الهجرة الإيطالية إلى مدينة بوينس أيرس الأرجنتينية بشكل كبير على ثقافتها وحضارتها.



ولعل أبرز ما لاحظه المصور "ستاروستا جالانت" خلال رحلته إلى الأرجنتين هي الفنون السياسية المتناثرة على شوارع المدينة، مما جعله يلتقط حوالي 500 - 600 صورة لشوارعها ويضعها في معرض بعنوان "متاهة الخيال".



وتحدث المصور لموقع جامعة تافتس الأمريكية حول معرضه وما يعكسه فن الشارع على المجتمعات الحضارية قائلا "إنه بالأصل صحفي وباحث في تاريخ أمريكا اللاتينية، وليس مصورا، وخاض جالانت تجربة التصوير بسبب إعجابه الشديد بما رآه في شوارع بوينس أيرس، كونها مدينة متعددة الطبقات، يلجأ فيها سكانها للتعبير عن ذاتهم باستخدام فن الكتابة على الجدار.



اقرأ ايضاً .. كتب التلوين للكبار تنعش مبيعات الكتب الورقية





ويرحب المجتمع في المدينة بهذه الفنون بشكل كبير، حيث لا يحاول أصحاب المباني محو تلك الرسوم في اليوم التالي من رسمها، بالرغم من أن بعض تلك الرسوم تحمل رسائل سياسية تكون في بعض الأحيان غير قانونية، إلا أن الشعب لا يشعر بالاستياء منها، وذلك بسبب روعة العمل.



استلهم جالانت اسم المعرض من تشبيه في قصيدة الشاعر الأرجنتيني "خورخي لويس" بورخيس لطبيعة مدينة بوينس أيرس بالمتاهة، وجاء وصف الخيال نسبة إلى ما عبر به أصحاب هذه الفنون من خلال رسومهم، كما يعبر الكاتب عن خياله في رواياته وقصصه.



يستمر المعرض حتى 15 أغسطس الحالي في جامعة تافتس.





وايضاً .. خرجت من أرامكو لتستكشف السعوديين فكانت هذه الصور