التحقق بخطوتين على شبكة بلايستيشن

الخميس - 25 أغسطس 2016

Thu - 25 Aug 2016

أعلنت شركة سوني أمس أنه أصبح بإمكان مستخدمي منصتي الألعاب بلايستيشن PS وبلايستيشن بورتبل PSP تفعيل ميزة «التحقق بخطوتين» لتأمين حساباتهم على خدمة بلايستيشن نتورك PSN.



وتسعى الشركة اليابانية من خلال هذه الخطوة، التي يُعتقد أنها تأخرت كثيرا، لتوفير طبقة حماية إضافية لمستخدمي خدمتها التي تعرضت على مدى السنوات الماضية للعديد من حوادث الاختراق.



وأكدت سوني أنه أصبح بإمكان مستخدمي خدمة PSN تفعيل ميزة التحقق بخطوتين على حساباتهم في تغريدة نشرتها عبر حساب منصة بلايستيشن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.



وضمَّنت الشركة تغريدتها رابطا لصفحة أمنية جديدة تشرح للمستخدمين ما هي ميزة التحقق بخطوتين وكيف تعمل، فضلا عن كيفية تفعليها.



يُشار إلى أن ميزة التحقق بخطوتين، التي بدأت معظم شركات التقنية اعتمادها منذ سنوات عدة، تضيف طبقة حماية إضافية تتطلب من المستخدم إدخال رقم هاتفه الخاص لترسل إليه رمزا فريدا عبر رسالة نصية SMS بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين به.



وقد طال انتظار مستخدمي منصات الألعاب التابعة لسوني لهذه الميزة، خاصة بعد خمس سنوات تعرضت فيها حساباتهم للاختراق مرات عدة، وفي إحداها تسربت البيانات الشخصية لأكثر من 77 مليون مستخدم.

الأكثر قراءة