40 خبيرا رياضيا لإنقاذ الكرة السعودية

الأربعاء - 24 أغسطس 2016

Wed - 24 Aug 2016

أبان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد أن الاتحاد أنهى خطة عمل شاملة لإعداد المنتخب لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر وقبلها مونديال 2018 بروسيا والكرة السعودية وفق عمل مؤسسي يمثل عصارة خبرات أكثر من 40 خبيرا رياضيا.



وأوضح «أنهينا كل الخطط والدراسات الخاصة ببناء المنتخبات السنية للوصول إلى الأهداف المرسومة. منتخبا الناشئين والشباب وصلا إلى نهائيات آسيا، وتبقت أمامنا خطوات مهمة لوصولهما إلى نهائيات كأس العالم 2022، كما انتهينا من وضع لبنات أكاديميات الأندية والأندية الخاصة، وبناء الكوادر الفنية والإدارية والطبية الوطنية».



وحول التطلعات الجماهيرية لتحقيق إنجازات طال انتظارها أجاب «الإنجاز هو محصلة عمل وهو ما بدأناه من خلال تعدد المدارس الكروية وبناء الأكاديميات، وذلك نابع من دراسات بعيدة عن العشوائية، وسترى الجماهير ذلك من خلال انتشار رياضة كرة القدم بشكلها الصحيح وفق عمل مؤسسي منظم يعتمد على أكثر من 40 خبيرا رياضيا، وكذلك من خلال إعداد دراسات متطورة».



وعن لقاءي الأخضر بتصفيات كأس العالم 2018 أمام تايلاند والعراق، قال «الاتحاد أكمل استعداداته لهاتين المواجهتين، وأملنا كبير في أن تواصل الجماهير مؤازرتها ودعمها للمنتخب بملء مدرجات ملعب الملك فهد في لقاء تايلاند، والوقوف إلى جانب اللاعبين قبل مواجهة العراق في ظل الآمال والتطلعات الكبيرة في تسجيل تأهل خامس إلى نهائيات كأس العالم».