أمان محرك البحث دك دك جو يجتذب المستخدمين

8 أسرار وحيل للبحث عبر دك دك جو
8 أسرار وحيل للبحث عبر دك دك جو

الاثنين - 22 أغسطس 2016

Mon - 22 Aug 2016

u062fu0643 u062fu0643 u062cu0648
دك دك جو
دك دك جو هو محرك بحث على شبكة الانترنت انطلق في 2008 يركز على خصوصية المستخدمين وعدم تسجيل بياناتهم أثناء التصفح، على عكس محركات البحث الأخرى التي تتبع المستخدم بما فيها محرك بحث قوقل.



واستطاع محرك بحث DuckDuckGo خلال السنوات الماضية استقطاب ملايين المستخدمين يوميا، خاصة أولئك الذين يولون أهمية بالغة لمسألة الخصوصية.



وإن كنت من مستخدمي محرك بحث دك دك جو أو ترغب باستخدامه في يوم ما، فربما يجدر بك الاستفادة من الحيل والأسرار التالية التي ستزيد إنتاجيتك أثناء استخدام المحرك:



يتيح المحرك معرفة اختصارات أي تطبيق تستخدمه بسهولة وذلك عن طريق كتابة كلمة Cheatsheet في خانة البحث بعد اسم التطبيق، فمثلا لو أردت معرفة بعض الاختصارات لمتصفح قوقل كروم فيمكنك كتابة chrome Cheatsheet وستظهر لك قائمة باختصارات لوحة المفاتيح لاستخدام المتصفح بسهولة.



معرفة اختصارات التطبيقات

يتيح المحرك معرفة اختصارات أي تطبيق تستخدمه بسهولة وذلك عن طريق كتابة كلمة في خانة البحث بعد اسم التطبيق، Cheatsheet فمثلا لو أردت معرفة بعض الاختصارات لمتصفح chrome Cheatsheet قوقل كروم فيمكنك كتابة وستظهر لك قائمة باختصارات لوحة المفاتيح لاستخدام المتصفح بسهولة.



تقصير الروابط

إن احتجت إلى تقصير رابط معين أثناء تصفحك للانترنت فيمكنك استخدام المحرك مباشرة بدلا من الاعتماد على خدمات تقصير الروابط، كل ما عليك فعله هو كتابة كلمة في خانة البحث shorten متبوعة بعنوان الرابط الذي ترغب بتقصيره وسيظهر is.gd لك الرابط على هيئة مباشرة.



توليد كلمة مرور

في حال احتجت لإنشاء كلمة مرور فيمكنك الاعتماد على المحرك لتوليد كلمة مرور قوية ووفقا لعدد الخانات الذي ترغب به، وذلك عن طريق كتابة كلمة في خانة البحث متبوعة برقم الخانات password الخاصة بكلمة المرور.

فمثلا لو أردت توليد كلمة مرور مكونة من 8 خانات وستظهر لك كلمة مرور password فاكتب 8 مكونة من 8 خانات بما يشمل الحروف والأرقام.



البحث عن معلومات الشبكات الاجتماعية​

يمكن باستخدام المحرك الوصول إلى المعلومات الخاصة بالشبكات الاجتماعية لجهة معينة بسهولة، فمثلا لو كنت تريد الوصول إلى حساب ما في شبكة تويتر فكل ما عليك فعله هو إضافة @ للوصول إليه بسرعة.

كما يمكنك استخدام رمز +G للبحث عن حساب معين في قوقل بلس.



توليد نص لوريم إيبسوم

يحتاج كثيرون من مصممي مواقع الانترنت إلى التركيز على التصميم الخاص بالموقع أثناء تجربة التصميم دون الاعتبار للمحتوى، لذا يلجأ المصممون إلى استخدام نص تلقائي يعرف باسم Lorem ipsum ووضعه كنص تجريبي بدلا من المحتوى داخل الموقع.

محرك دك دك جو يتيح لك إمكانية توليد نص Lorem ipsum وبحسب الفقرات التي تريدها، كل ما عليك فعله هو كتابة عدد الفقرات التي تريدها بعد كلمة Lorem ipsum مثال لو رغبت بتوليد نص تلقائي مكون من 10 فقرات فاكتب 10 paragraphs of lorem ipsum في خانة البحث.



فحص حالة أي موقع

في بعض الأحيان نصادف تعطل أحد المواقع التي نتابعها باستمرار عند رغبتنا بتصفحها لكننا في نفس الوقت لا نعلم إن كان الموقع يواجه مشكلة عامة أم إن المشكلة موجودة لدينا فقط.

ولفحص حالة أي موقع يمكنك كتابة اسم الموقع متبوعا بكلمة up وسيظهر محرك البحث حالة الموقع على الفور.



تشغيل ساعة إيقاف

إذا كنت تعمل على إنجاز مهمة ما أثناء عملك على الانترنت وترغب بتشغيل ساعة إيقاف داخل المحرك فلا مشكلة في ذلك أيضا.

داخل stopwatch فقط اكتب خانة البحث وستظهر لك ساعة إيقاف بكل مزايا التحكم.

يمكنك كتابة أي كلمة باستخدام الرموز بسرعة وسهولة عن طريق محرك البحث، فقط اكتب كلمة figlet متبوعة بالكلمة التي تريد كتابتها على هيئة رموز.



كتابة كلمة بالرموز

يمكنك كتابة أي كلمة باستخدام الرموز بسرعة وسهولة عن طريق محرك البحث، فقط اكتب كلمة متبوعة بالكلمة التي تريد figlet كتابتها على هيئة رموز.

الأكثر قراءة