Duo يتصدر الأكثر تنزيلا على أندرويد

الاثنين - 22 أغسطس 2016

Mon - 22 Aug 2016

u062fu064au0648
ديو
نجح تطبيق التراسل المرئي الجديد من قوقل ديو Duo في تصدر قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلا على نظام التشغيل أندرويد على مستوى العالم، وذلك بعد نحو يومين فقط من إطلاقه رسميا لعموم المستخدمين.



وكانت شركة قوقل قد أعلنت الثلاثاء الماضي عن إطلاق التطبيق «البسيط جدا» لنظامي أندرويد وآي أو إس، وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من الإعلان عنه خلال مؤتمر المطورين الخاص بها 2016.



وتمكن Google Duo من التفوق على تطبيقات شهيرة، مثل تطبيق التراسل الفوري فيس بوك مسنجر ولعبة الواقع المعزز بوكيمون جو، الأمر الذي دعا جاستين أوبرتي، رئيس الفريق المطور للتطبيق، للاحتفال عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.



ويعد التطبيق، والذي يتوفر فقط للهواتف الذكية، الأحدث في سلسلة طويلة من خدمات قوقل التي تتيح إجراء مكالمات الفيديو، ولكنه صمم لتبسيط العملية.



وعتقد أن تطبيق Google Duo، الذي يسمح بمكالمات الفيديو الفردية، يأتي لمنافسة تطبيق «فيس تايم» FaceTime من أبل، إذ جعلته قوقل بسيطا، بدلا من تطبيقات التواصل المرئي الأكثر شمولا، مثل تطبيق سكايب من مايكروسوفت وهانج آوتس Hangouts من قوقل نفسها.



وتؤكد عملاقة خدمات الانترنت الأمريكية أن تطبيقها الجديد يركز على البساطة والجودة، وعلى مكالمات الفيديو.



ويمتاز التطبيق بأنه يسمح بالتبديل بين الشبكات الخلوية وشبكات واي فاي دون انقطاع الاتصال، إضافة إلى ميزة Knock Knock التي تتيح للمتلقي مشاهدة المتصل قبل بدء المكالمة، وإمكانية إجراء المكالمات بمجرد النقر على زر الاتصال.



وفيما يتعلق بنظام التشغيل آي أو إس، احتل تطبيق Duo المركز 22 بين التطبيقات المجانية، والمركز الرابع في فئة تطبيقات الشبكات الاجتماعية، بحسب شركة AppShopper.



ويمكن لمستخدمي نظامي أندرويد وآي أو إس تنزيل التطبيق من متجر قوقل بلاي وآب ستور.

الأكثر قراءة