تفتيش مرتادي مولات المدينة

الاحد - 21 أغسطس 2016

Sun - 21 Aug 2016

بدأت مولات تجارية في المدينة المنورة أخيرا بوضع أجهزة لكشف المعادن والتفتيش عند البوابات لدواع أمنية حسبما أكده إداري في أحد المجمعات بالمنطقة.



وأوضح محمد صالح إداري في أحد المجمعات بالمدينة المنورة لـ»مكة» عن عدم تقبل بعض زوار المجمع للمرور عبر جهاز كشف المعادن أو التفتيش قبل دخول السوق معللين ذلك أنهم يذهبون إلى المول للتسوق والترفيه.



وأشار إلى أن وضع الأجهزة عند بوابات المجمع يأتي للمحافظة على أمن وسلامة مرتادي السوق من الأخطار المختلفة.



وقال: الأجهزة ركبت قبل ثلاثة أسابيع، حيث نعتبر أول من وضعها في منطقة المدينة بعد وصول التوجيه، مبينا أنه خلال الفترة الماضية ضبط عدد من الأدوات الحادة مثل المقصات ومبارد الأظافر.



وأكد أن السبب لوضع الأجهزة هو المحافظة على سلامة الزوار والعاملين بالمجمع وضرورة توعية المجتمع بأن الأجهزة وضعت لسلامتهم كي يتسوقوا بكل أريحية.



من جهته أكد المتسوق طارق الردادي أن الخطوة صحيحة، مخالفا رأي من يقول إن فيها تعديا على الحرية الشخصية، مبينا أن أمن الوطن فوق كل اعتبار.



واستشهد الردادي بالتفتيش المشدد في المدن الأخرى، خصوصا على المستشفيات والشركات والمجمعات السكنية الخاصة، مؤكدا أنه ينبغي التفتيش بشكل مكثف خلال فترة الحج، خاصة أن الكثير من زوار المدينة قد يأتون المجمع، لافتا إلى أن هذه الأجهزة من أسباب الحماية.