توجيهات بخفض استهلاك الكهرباء في المرافق الحكومية

الجمعة - 12 أغسطس 2016

Fri - 12 Aug 2016

شرعت الشركة السعودية للكهرباء بمتابعة تعليمات أبلغت بها أخيرا بشأن ضرورة التنسيق مع الجهات الحكومية للحد من استهلاكات الطاقة فيها والتي ثبت ارتفاعاتها في أوقات الذروة تحديدا، وتخفيضها بنسبة 20%.

وبحسب معلومات لـ «مكة»، فإنه يتعين على شركة الكهرباء تقديم بيانات استهلاك الأجهزة الحكومية وجميع القطاعات التابعة لها، وذلك سعيا لتطبيق برامج ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأكدت أن شركة الكهرباء تعمل على تطبيق التعليمات الواردة إليها لمتابعة التنسيق مع الجهات الحكومية للعمل على تخفيض أحمالها بنسبة لا تقل عن 20% وقت الذروة، وتخفيض كمية استهلاكها بنسبة لا تقل عن 30% في الأوقات الأخرى.

وأوضحت أن الشركة قدمت بيانات عن طريق فروعها في المحافظات والمناطق لبعض الأجهزة الحكومية، ثبت ارتفاع استهلاكها في أوقات الذروة.

وتأتي هذه الخطوة التي تسعى من خلالها الشركة السعودية للكهرباء للحد من ارتفاع استهلاك الطاقة في الأجهزة الحكومية، بالتزامن مع إجراء وزارة المالية في وقف تطبيق تسعيرة المياه والكهرباء الجديدة على الأجهزة الحكومية، إذ بررت أنه وفقا لتقديراتها فإنه يتعذر إضافة مبالغ جديدة إلى اعتماد بندي استهلاك المياه والكهرباء في القطاع الحكومي.

الأكثر قراءة