6 ألقاب يختبئ خلفها شرفيو الأندية

السبت - 30 يوليو 2016

Sat - 30 Jul 2016

»الداعم، الفاعل، الرمز، المؤثر، الفخري« ألقاب يختبئ خلفها أعضاء شرف داعمون للأندية لعدم رغبة عدد كبير منهم في ظهور أسمائهم للإعلام، خاصة أولئك الذين يملكون صفات اعتبارية، فيما تكون بعض الألقاب وسما يصطلح عليه الرياضيون لإطلاقه على شخصية ظاهرة تكريما لها وعرفانا لإسهاماتها.

الأمير خالد بن فهد من أقل الشخصيات ظهورا في الإعلام رغم دعمه المتواصل لنادي النصر لكنه معروف في الوسط الرياضي بالداعم، وكذلك الحال بالنسبة للأمير خالد بن عبدالله الذي عرف بدعمه اللامحدود للأهلي.



الرمز



أغلب الأندية السعودية لها رموز مؤثرة في مسيرتها التاريخية، إلا أن رئيس النصر التاريخي الأمير الراحل عبدالرحمن بن سعود اشتهر أكثر من غيره بهذا الاسم، واصطلح النصراويون خاصة على إطلاق هذا اللقب عليه، وفي الفترة الأخيرة بعدما تنازل الأمير خالد بن عبدالله عن لقب الرئيس الفخري للنادي الأهلي أبدله الأهلاويون بلقب الرمز.



العضو الداعم



يطلق اللقب على عدد من أعضاء الشرف في الأندية، لكن شخصين عرفا به أكثر من غيرهما، وهما عضو شرف نادي النصر الأمير خالد بن فهد الذي ظل يدعم النادي منذ زمن بعيد من خلف الكواليس قبل أن تظهر شخصيته في السنوات الأخيرة، ولم يسبق للأمير خالد الظهور في الإعلام منذ بداية دعمه للنصر، أما الشخصية الثانية فهو عبدالمحسن آل الشيخ الذي كان يدعم الاتحاد بقوة بداية الألفية الجديدة، وكذلك الأمير خالد بن عبدالله لدعمه اللامحدود للأهلي.



العضو المؤثر



عرف عضو شرف الاتحاد الرئيس السابق للنادي منصور البلوي باسم العضو المؤثر في الأوساط الاتحادية، فحضوره في النادي يمثل قيمة كبيرة وطمأنينة وسط الجماهير، كما عرف بقبوله التحدي في مسألة منافسة الأندية على إبرام عدد من الصفقات من خلال ترؤسه للنادي أو من خلال عضويته الشرفية.



الرئيس الفخري



لقب تصف به الجماهير الرياضية الرجال الذين يتكفلون بالأمور المالية دون أن يكون لهم منصب في مجلس الإدارة، كالأمير خالد بن سلطان الذي عرف بلقب الرئيس الفخري لنادي الشباب نظير دعمه المستمر للنادي، كما يعرف الأمير خالد بن عبدالله عند الأهلاويين بهذا اللقب قبل أن يتنازل عنه العام الماضي.



سيدة الأعمال



طفا على سطح الموسم الماضي اسم «سيدة الأعمال»، وتحت هذا المسمى دعمت نادي الأهلي كثيرا، فيما ظل يقدمها للإعلام دائما المحامي خالد أبوراشد، لكنها لا تزال غير معروفة للمتابعين الرياضيين، بل حتى رئيس الأهلي مساعد الزويهري أكد في لقاء تلفزيوني أنه لا يعرف سيدة الأعمال المقصودة.



العضو الفعال



لفترة طويلة ظل لقب العضو الفعال مرادفا للقب الدعم في نادي الاتحاد تحديدا، وحين يذكر هذا اللقب يتبادر إلى الذهن مباشرة عضو الشرف الفريق أسعد عبدالكريم الذي عرف بالاسم منذ نهاية التسعينات الميلادية.