قاتل رجل مرور سيهات في قبضة الأمن

السبت - 30 يوليو 2016

Sat - 30 Jul 2016

أطاحت الأجهزة الأمنية مساء أمس الأول بالمطلوب الأمني محسن إبراهيم مسبح (سعودي الجنسية)، إثر تورطه في جريمة إطلاق رصاص أدت إلى استشهاد الجندي أول فيصل الحربي وهو يؤدي مهامه المرورية بمدينة سيهات بمحافظة القطيف في الـ 19 من رمضان الماضي.



وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي إن ضبط المطلوب جاء بعد مداهمة منزل في قرية أم الحمام في محافظة القطيف، مضيفا أن الجهات الأمنية قبضت على شخصين آخرين كانا معه عند المداهمة ويجري التحقيق معهما لتحديد علاقتهما به والجرائم التي تورط فيها.

ولفت التركي في تصريح تلفزيوني لقناة الإخبارية السعودية إلى أن رجال الأمن لم يواجهوا أي مقاومة مسلحة لحظة ضبط المطلوب الأمني، إذ تمت مباغتته وفق خطة محكمة، مما أدى إلى عدم تمكن المطلوب من المقاومة أو تهديد سلامة رجال الأمن.

وحول ما إذا كان المطلوب مسبح شخصا مجندا من قبل آخرين، وينفذ أعمالا خططوا لها، قال التركي إن هناك بعض الأشخاص يسعون للإفساد وارتكاب الجرائم الإرهابية والجنائية وتهديد السلم الاجتماعي وقلب النظام العام، وإن الأجهزة الأمنية تعمل على ملاحقتهم ووضع حد لجرائمهم، مبينا أن هناك ترابطا بين منفذي العمليات، والتحقيقات التي تجري مع مسبح ستكشف عما إذا كانت هناك علاقة تربطه بآخرين.

وشدد على أن رجال الأمن يعملون دون تراخ أو تهاون في التعامل مع الفئات الضالة بغض النظر عن المخاطر التي يواجهونها، موضحا أن الوزارة تحرص على التواصل مع المواطنين والاستفادة من المعلومات التي يقدمونها، إذ تسهم تلك المعلومات في توفير الأدلة والقرائن التي تساعد في تحديد الأشخاص الذين يتورطون في الجرائم الإرهابية والجنائية.

بماذا تورط أيضا؟

  1. إطلاق نار على دوريات أمن ومواطنين ومقيمين

  2. إحراق سيارتي مواطنين بعد إطلاق النار عليهما أثناء مرورهما بالقرية

  3. اختطاف فتاة عند خروجها من المدرسة واغتصابها

  4. السطو على سيارة نقل أموال