اشتعال جبهات خب والشعف بالجوف وحرض وميدي بحجة

الاثنين - 25 يوليو 2016

Mon - 25 Jul 2016

تجددت الاشتباكات العنيفة بين قوات الشرعية المسنودة بمقاتلات التحالف وبين ميليشيا الحوثي وصالح في جبهتي صُبرين بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.



وتشهد مختلف جبهات محافظة الجوف مواجهات عنيفة من ثلاثة أيام بين قوات الشرعية والانقلابيين. وأكد الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بالجوف عبدالله الأشرف أن قياديا حوثيا سلم نفسه لقيادة الجيش الوطني بالجوف.

وأشار على صفحته بالفيس بوك أن القيادي الحوثي حمد جريم، سلم نفسه ومجاميعه لقيادة الجيش والمقاومة وأعطوهم الأمان للعيش في بيوتهم بمديرية المصلوب بالمحافظة.

كما تصاعدت حدة المعارك المشتعلة منذ خمسة أيام بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثي وصالح في جبهتي حرض وميدي على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية لليوم الخامس على التوالي.

وشنت مقاتلات التحالف أمس غارات على مواقع المسلحين في محافظة صعدة، المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي، في مديرية ضحيان التي ينتمي إليها زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي. كما استهدفت غارات التحالف مواقع الانقلابيين في منطقتي العقبة وصبرين بمديرية الخب والشعف بالجوف.

وشنت طائرات الأباتشي التابعة للتحالف غارات جوية خلال الساعات الماضية استهدفت مخابئ وخنادق على مداخل مدينة حرض الشمالية، حيث يتمركز عدد من قناصة الميليشيا.

وفي تعز قُتل 22 مسلحا من الحوثيين، ومسلحان من المقاومة الشعبية فجر أمس في معارك اندلعت بين الطرفين منذ مساء السبت بمدينة تعز.

ودارت أعنف المعارك، وفقا لبيان مركز إعلامي بتعز، في منطقة الفراوش جنوب المدينة، حيث تشهد توترا كبيرا، كما تحاول المقاومة السيطرة على مواقع للحوثيين، في منطقة بيت الصراري.

وأسفرت المعارك اليومية في تعز، منذ مطلع العام الماضي عن مقتل 2275 من المدنيين ورجال المقاومة وقوات الجيش الحكومي، وإصابة (13800)، حسب منظمة «رعاية» لرعاية أسر الشهداء والجرحى.

وفي إب قتل القيادي الحوثي مسؤول التجنيد بالجماعة، يحيى شيبان و5 آخرين مساء أمس الأول بانفجار عبوة ناسفة زرعتها المقاومة على الطريق العام.

وفي صنعاء كثفت الميليشيات عمليات الانتشار الأمني في مداخل العاصمة، واستحدثت مئات النقاط العسكرية بوسطها، وفرضت تفتيشا دقيقا على القادمين إليها عبر المنافذ.

من جهة أخرى كشفت وثيقة صادرة من وزارة الخدمة المدنية المسيطر عليها من جماعة الحوثي المسلحة في صنعاء بتعيين قرابة 64 من الموالين للجماعة على رأس إدارة الموارد البشرية في مختلف مؤسسات الدولة، وبحسب الوثيقة شملت تلك القرارات تعيين مدير للموارد البشرية (مدير الموظفين وشؤونهم) وهو أهم منصب في مؤسسات الدولة في كل الوزارات والمؤسسات الفرعية التابعة للحكومة، ويعدّ هذا القرار هو الدفعة الكبرى التي تقدم عليها الجماعة المسلحة في السيطرة على مفاصل الدولة وإرباك عمل مؤسسات الدولة حال وجود أي تسوية سياسية مقبلة.