إنشاء مركز خدمات للمعلمين

الاحد - 24 يوليو 2016

Sun - 24 Jul 2016

اعتمد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أمس قرارا بإنشاء مركز لخدمات المعلمين يقدم خدمات متعددة ومنوعة للمعلمين تمكنهم من الحصول على مزايا تجارية وخدمية في كل المجالات، وذلك وفق ما أقر في لجنة تفعيل قيم التعليم والمعلم.

وبحسب معلومات توفرت للصحيفة فإن العيسى سبق أن طلب قبل أشهر تقديم تصورات واقعية حول آليات تحسين الخدمات المقدمة للمعلمين والمعلمات، لرفع معنوياتهم وتعزيز أدوارهم.

كما اعتمد وزير التعليم تكوين مجلس لإدارة المركز برئاسته شخصيا، ووكيل التعليم للبنين نائبا للرئيس وعضوا، وعضوية وكيل الوزارة للتعليم في قطاع البنات، ووكيل الوزارة للشؤون المدرسية، وممثلين لشركة تطوير التعليم القابضة وتقنية المعلومات وللإعلام والمعلمين والمعلمات ومدير المشروع.

ونص القرار على اعتبار مجلس الإدارة السلطة العليا للمركز، ويتولى الإشراف العام على أعماله ونشاطاته، ويحق له اعتماد السياسات العامة والهيكل التنظيمي وإقرار لوائح العمل وخططه، واعتماد أسلوب التنفيذ والشراكات ونطاقات العمل، ومراجعة وتوقيع مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون والشراكة.

ويحق لمجلس الإدارة الاستعانة بمن يراه من لجان وخبراء واستشاريين حسب الحاجة، على أن يسند المشروع إلى شركة تطوير التعليم القابضة لتنفيذه بمشاركة فريق عمل من وزارة التعليم.



صلاحيات شركة تطوير في المركز

  • إعداد السياسات العامة والهيكل التنظيمي ولوائح العمل

  • إعداد خطط المركز وبرامجه وأنشطته

  • إعداد الخطط العامة لتنمية الموارد المالية

  • اقتراح أسلوب التنفيذ والشراكات وإعداد نطاقات العمل

  • مراجعة الأنظمة الالكترونية للوزارة

  • إعداد مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون والشراكة