STC وزين تتنافسان على رخصة الجيل الرابع بمصر

الأربعاء - 20 يوليو 2016

Wed - 20 Jul 2016

تتنافس شركات اتصالات عدة للحصول على رخصة خدمات الجيل الرابع في مصر من بينها شركة الاتصالات السعودية وشركة زين الكويتية وشركة تشاينا تليكوم الصينية.



وأوضحت وكالة «بلومبيرج» نقلا عن مصدر لها في وزارة الاتصالات المصرية، أمس، أن شركتي «الاتصالات السعودية» و«تشاينا تليكوم» الصينية مهتمتان بالاستحواذ على رخصة خدمات الجيل الرابع «4G» في مصر.

فيما أعلنت شركة زين الكويتية في بيان على بورصة الكويت أنها أبدت رغبتها في دخول السوق المصري والمنافسة على الرخصة عبر شركة تابعة لها.

وذكرت مصادر وكالة «بلومبيرج» أن «الاتصالات السعودية» و»تشاينا تيليكوم» اللتين تعتبران ثالث أكبر شركة اتصالات في الصين لم تقدما بعد عرضا رسميا للحصول على الرخصة.

وأشارت إلى أن هيئة الاتصالات المصرية عرضت على شركات الاتصالات الثلاث العاملة في السوق المصري شراء الرخصة - «اورانج « و»فودافون» و»اتصالات مصر»، وفي حال عدم اهتمام أي من الشركات الثلاث بالحصول على رخصة الجيل الرابع فإنها ستعرض على شركات أخرى، مبينة أن مصر لديها نحو 95 مليون مشترك في الهاتف الجوال.

من جهتها قالت شركة زين الكويتية إنها أبدت رغبتها في دخول السوق المصري والمنافسة على رخصة خدمات الجيل الرابع هناك عبر شركة تابعة لها في حال تم طرح هذه الخدمات

من قبل الجهات المعنية في مصر.

وجاء تأكيد شركة زين في بيان على موقع البورصة الكويتية بعد أن قال مسؤول رفيع بوزارة الاتصالات المصرية إن زين الكويتية أرسلت خطابا للوزارة نهاية الأسبوع الماضي تبدي فيه رغبتها في الحصول على رخصة خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول بالشروط التي طرحتها الحكومة.

وزين أكبر شركة اتصالات في الكويت من حيث عدد المشتركين وتملك وتدير ثماني شبكات اتصالات بالشرق الأوسط وأفريقيا.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خاطب الشركات العاملة في مصر في يونيو بتفاصيل وشروط ترخيص خدمات الجيل الرابع وينتظر موافقة الشركات في موعد أقصاه الأسبوع الأول من أغسطس 2016.

الأكثر قراءة