بريطانيا تحقق مع رياضيين اتهموا بتعاطي المنشطات

الاثنين - 11 يوليو 2016

Mon - 11 Jul 2016

بدأت الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات تحقيقا بعد ورود ادعاءات عن حالات تعاطي منشطات داخل مركز تدريب كيني للصفوة في ايتين، شهد حصول رياضيين بريطانيين على مواد محظورة.

وظهرت هذه الادعاءات في تحقيق أجرته صحيفة صنداي تايمز البريطانية ومحطة ايه ار دي التلفزيونية الألمانية السبت.

وبثت محطة ايه ار دي الوثائقية التلفزيونية لقطات صورة بكاميرا سرية في المركز الكيني، ونشرت ادعاءات لاثنين من الأطباء الكينيين أشارت إلى أن العقاقير المحفزة للأداء أعطيت لعدد من الرياضيين من بينهم بريطانيون.

وقال نيكول سابستيد الرئيس التنفيذي الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات «الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات راجعت الدليل الذي قدم لنا من صنداي تايمز والذي أثار حالة من القلق البالغ والاهتمام الكبير».

وأضاف «لقد فتحنا تحقيقا ونتخذ الخطوات الضرورية للتثبت من صحة الدليل والتحقيق في الأمر بشكل أكبر».

وكشف فيلم وثائقي بثته محطة ايه ار دي ادعاءات جديدة بأن نجلي رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى السابق طلبا رشوة للتستر على نتائج اختبارات المنشطات التي جاءت إيجابية.

وتزعم العداءة التركية أصلي شاكر ألبتكين أن نجلي الرئيس السابق للاتحاد الدولي لامين دياك، بابا ماساتا دياك وخليل دياك، طلبا مبلغ وصل لـ 650 ألف يورو (718 ألف دولار) منها للتستر على سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات في 2012.

وقالت في الفيلم الوثائقي «كانت هذه النقود ستذهب لجابريال دولي المدير الطبي للاتحاد الدولي ولآخرين في الاتحاد».

وفازت ألبتكين بالميدالية الذهبية في سباق 1500 متر في أولمبياد لندن 2012، كما حصلت على الميدالية الذهبية في البطولة الأوروبية في نفس العام.

الأكثر قراءة