أمانة عسير تلاحق المواد المحظورة في البسطات

السبت - 02 يوليو 2016

Sat - 02 Jul 2016

نفذت أمانة منطقة عسير 539 جولة رقابية على كافة المنشآت المشمولة برقابة وزارة الشؤون البلدية والقروية منذ بداية رمضان الحالي.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة المهندس سعيد الشهراني لـ «مكة» أن هذه الجولات تأتي ضمن خطة عمل أعدتها الأمانة قبل رمضان صادرت خلالها مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وعددا من السلع المخالفة مع إنذار وإغلاق عدد من المحلات التي لم تراع شروط السلامة.

ولفت إلى أن الجولات منها ما هو مجدول، إضافة إلى جولات مفاجئة، وأصدرت على ضوئها المخالفات والإنذار والإغلاق والمصادرة بجانب الجولات المفاجئة لمراقبي الأمانة.

وأبان أن الأمانة أعدت خطة للعشر الأواخر من رمضان وليلة العيد لتنفيذ جولات على مواقع البسطات والمحلات التجارية والمطاعم والبوفيهات من أجل ضمان عدم وجود مواد محظورة أو ممنوعة من ألعاب نارية أو حلويات مجهولة المصدر وغير صالحة، إضافة إلى مراقبة مخالفات المحلات التجارية بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص. وقال الشهراني إن الفرق شخصت على عدد من المطابخ والمحلات في أحياء مدينة أبها، وتم إشعار عدد من المطابخ بالمخالفات، وداهمت الأمانة مستودع إطارات وطبقت بحق مالكه العقوبات النظامية.



نتائج الجولات الرقابية

  • إتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية

  • إغلاق مستودع إطارات مخالف

  • إشعار عدد من المطابخ المخالفة