تفجير إسطنبول يفجع السعودية بـ3 قتلى و25 مصابا

الخميس - 30 يونيو 2016

Thu - 30 Jun 2016

لقي ثلاثة سعوديون حتفهم في التفجيرين الانتحاريين الإرهابيين اللذين وقعا مساء أمس الأول في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول التركية، وبحسب بيان أصدرته السفارة السعودية في أنقرة أمس فإن عدد المصابين السعوديين خمسة وعشرين.



وأبان نائب القنصل السعودي في إسطنبول عبدالله الرشيدان أن سيدتين من بين المصابين حالتهما حرجة، في حين أن إصابات الباقين طفيفة، حيث تلقى بعضهم العلاج وخرج من المستشفى، مبينا عدم وجود أطفال بين المصابين.

ونوه الرشيدان إلى أن جميع السعوديين الـ38 كانوا قادمين على متن رحلة للخطوط السعودية من جدة، وصلت الساعة الثامنة والنصف مساء وحدث الانفجار أثناء مغادرتهم المطار.

وبين أن القنصلية السعودية في إسطنبول باشرت الحادث فور وقوعه وأعيد تفعيل لجنة الطوارئ في القنصلية، إذ باشر الإصابات عدد من الدبلوماسيين في المطار وساهموا في نقل المصابين والاتصال والتنسيق المستمر مع الجهات الأمنية في تركيا ومساعدة من يرغب من السعوديين بالعودة، كما ساهمت زوجات الدبلوماسيين في تفقد المصابين في المستشفيات، حيث إنهم موزعون على مستشفيات عدة.

من جهته، أعلن مكتب حاكم إسطنبول أمس أن حصيلة الاعتداء الذي نفذه 3 انتحاريين في مطار إسطنبول ارتفعت إلى 41 قتيلا و239 جريحا. وأشار إلى أن 130 جريحا لا يزالون يتلقون العلاج بمستشفيات المدينة، وأن بين الضحايا 10 أجانب. وكانت حصيلة رسمية سابقة أشارت لسقوط 36 قتيلا.