عدم وجود لافتات تمنع الوقوف يثير استياء معتمرين سحبت سياراتهم

الاثنين - 27 يونيو 2016

Mon - 27 Jun 2016

تذمر معتمرون من سحب سياراتهم من مواقع قرب المسجد الحرام، دون أن يكون هناك لافتات كافية تنبه السائقين بمنع الوقوف، فيما ذكر آخرون أن سياراتهم سحبت من مواقعها وهي قيد التشغيل.

وذكر سامي القحطاني «معتمر»، أنه أوقف سيارته في محبس الجن، وركب الباص إلى المسجد الحرام، وعندما عاد فوجئ بسحب سيارته من موقعها، دون أن تكون هناك لوحات كافية لتنبيه المعتمرين.

وذكر جمال المطرفي أن سيارته كانت تقف بشكل طولي في محبس الجن، بمحاذاة الرصيف وعندما عاد من عمرته برفقة عائلته لم يجدها، فاضطر إلى إيقاف تاكسي والبحث عنها في مواقف الحجز.

من جانبه أكد مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة العقيد باسم البدري أن جميع الطرق التي تؤدي إلى المسجد الحرام هي أماكن محظور الوقوف فيها، موضحا أن اللافتات موجودة على مسافات متباعدة، وهي واضحة، إضافة إلى إرشادات رجال المرور الموجودين في الميدان، التي توجه بعدم الوقوف في الطرق الرئيسة أو إعاقة السير بأي شكل من الأشكال.

وأضاف أن هناك مواقف قريبة من المسجد الحرام مهيأة لغرض وقوف المركبات يمكن للمعتمرين استخدامها، دون أن يتم سحب مركباتهم، وقال إن السائقين موقنون في أنفسهم أن الوقوف في الطرق الرئيسة أمر محظور، كما أن طبيعة الطرق التي تعج بكثافة المركبات توحي بأن الوقوف سيعمل على تعطيل الحركة المرورية.

الأكثر قراءة