البحث عن خبايا الثورة الأمريكية يرفع مبيعات أساطير وأكاذيب

الأربعاء - 22 يونيو 2016

Wed - 22 Jun 2016

صنفت مكتبة بارنز آند نوبل كتاب الباحثين بيل أورايلي، ودافيد فيشر »أساطير وأكاذيب«، الذي يكشف عن حتمية الثورة الأمريكية وقضاياها، وكتاب »خمسة رؤساء« لكلينت هيل ضمن الأكثر مبيعا على قوائمها.

أساطير وأكاذيب

  • الكاتب: بيل أورايلي، دافيد فيشر

  • الناشر: هنري هولت، 2016


لم تكن الثورة الأمريكية محتومة أو قضية متفقا عليها بالإجماع. فقد جعلت تلك الثورة الجار يقف ضد جاره، ودخل الموالون والثوار في صراع دفاعا عن حياتهم ومستقبلهم. كانت أياما صعبة على الجميع، فلم يكن هناك أحد يشعر بالاستقرار، وقليلون كانوا جديرين بالثقة.

يكشف الكتاب القضايا المثيرة للجدل التي حولت الأصدقاء إلى خصوم والبلد إلى ساحة حرب. يعيد هذا الكتاب تصوير المزيج المدهش من الدهاء، والصبر، والاستراتيجية، والحظ التي أدت إلى خلق الولايات المتحدة. يضم الكتاب أعمالا فنية مدهشة تعيد إحياء هذا التاريخ المهم.



خمسة رؤساء


  • الكاتب: كلينت هيل

  • الناشر: جاليري بوكس، 2016


يعيد العميل السري كلينت هيل التاريخ إلى الحياة من خلال الحديث بعمق عن السنوات السبع عشرة التي قضاها وهو يحمي أهم منصب في البلاد: رئيس الولايات المتحدة. خدم كلينت هيل مع الرؤساء دوايت إيزنهاور، جون كنيدي، ليندون جونسون، ريتشارد نيكسون، جيرالد فورد، خلال فترة مضطربة طويلة، الحرب الباردة؛ أزمة الصواريخ الكوبية؛ اغتيال كل من جون كنيدي ومارتن لوثر كينج وروبرت كنيدي؛ حرب فيتنام؛ فضيحة ووترجيت؛ استقالة ريتشارد نيكسون.



نهاية فترة الحراسة


  • الكاتب: ستيفن كينج

  • الناشر: هودر اند ستوتن، 2016


يدير المحقق بيل هودجز شركة اسمها «فايندرز كيبرز» مع شريكته هولي جيبني. التقى الاثنان عقب حادثة عرفت باسم «مذبحة المرسيدس» عندما قام القاتل برادي هارتسفيلد بدهس مجموعة من الناس دفعة واحدة. برادي في وضع صحي حرج. لكن الأمور ليست كما تبدو في الظاهر، حيث تشير الأدلة إلى أنه مستيقظ إلى حد ما، وهو يمتلك قوى جديدة قاتلة تسمح له بإلحاق أذى كبير دون أن يغادر غرفته في المستشفى.



بيت الأسرار


  • الكاتب: براد ميلتزر

  • الناشر: جراند سنترال، 2016


عندما كانت هازل ناش في السادسة من عمرها علمها والدها، جاك ناش، أن الأسرار الغامضة يجب أن يتم حلها. جاك ناش يقدم برنامجا تلفزيونيا ناجحا اسمه «بيت الأسرار». كانت هازل تحب الاستماع إلى حكايات والدها الطويلة منذ أن كانت طفلة، خاصة حكاية الكتاب الجلدي الذي يعود لبنديكت أرنولد الذي تم إخفاؤه داخل جثة.

الآن، بعد مرور سنوات طويلة، تستفيق هازل على سرير مستشفى وقد فقدت ذاكرتها تماما، ولم تعد تذكر حتى اسمها. قيل لها إنها تعرضت لحادث سيارة أدى لمقتل والدها وشقيقها. لكنها لا تستطيع أن تتذكر أي شيء عن الحادث.