الغذاء والدواء تطلق حملة التعامل الآمن مع المبيد

الاثنين - 23 مايو 2016

Mon - 23 May 2016

دشن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد المشعل أمس حملة بعنوان "التعامل الآمن مع المبيد"، تهدف إلى التوعية بطرق التعامل الصحيح مع مبيدات آفات الصحة العامة، عند شرائها، واستعمالها، وتخزينها، إضافة إلى طرق الوقاية من الحشرات.

وتتضمن الحملة التي تستمر أسبوعا التعريف بمبيدات آفات الصحة العامة المصرح بها من "الغذاء والدواء"، التي يمكن الاطلاع عليها من خلال موقعها الالكتروني www.sfda.gov.sa.

وأنتجت الهيئة فيلما توعويا عن الطرق المثلى لاستعمال المبيدات، نشرته على قناتها على يوتيوب، ووزعت مطويات توعوية توضح إرشادات التعامل الآمن مع المبيد، وتخزينه، والتصنيفات الخمسة لدرجة خطورة المبيدات بحسب منظمة الصحة العالمية، مع شرح الصور الاستدلالية التي تكون موجودة على عبوة المبيد، والإسعافات الأولية التي يمكن تقديمها لمن تسمم بالمبيد، وشرح العبارات الإرشادية الموجودة على ملصقات عبوات المبيد التي تشمل التركيب والخصائص والاستعمالات والاحتياطات الواجب مراعاتها أثناء الاستخدام، إضافة إلى نصائح لتجنب وصول آفات الصحة العامة إلى المنازل.

ويتعرف متابعو حساب "الغذاء والدواء" في تويترSaudi_FDA على إرشادات التعامل الآمن مع المبيد عند الشراء، خلال الاستخدام وبعده، مع نصائح حول التخزين وطرق التخلص الآمن.

وتأتي هذه الحملة ضمن برامج الهيئة للتوعية في مجالات الغذاء، والدواء، والأجهزة والمنتجات الطبية، والمبيدات، وكان آخر تلك الحملات حملة "لعيونكم"، و"التيقظ الدوائي"، وسبقتها حملة "الخلطات العشبية"، و"لنحميهم من التسمم الغذائي"، و"المضاد ليس حلا"، و"ميكروويف آمن"، و"لحوم وعلوم"، فضلا عن البرامج التوعوية "غذاء دواء تك" وبرنامج "التوعية في الحج".

الأكثر قراءة