شعيب: مضوي مستمر مع الفرسان وبقاء عواجي بيد الشرفيين

الاحد - 22 مايو 2016

Sun - 22 May 2016

أكد أمين الصندوق بنادي الوحدة، نائب المشرف العام على فريق كرة القدم أحمد شعيب أن عقد المدير الفني الجزائري خيرالدين مضوي ما زال ساريا ولمدة موسمين، مشددا على أنهم لن يفرطوا بسهولة في نجم الفريق وهدافه علي عواجي، وأن النادي سيعلن تعاقده مع صفقتين من الأجانب المميزين في الأيام المقبلة.

1 البقاء بين أندية جميل والحصول على المركز التاسع هل كان طموحكم؟

الحقيقة أن مجلس الإدارة كان يطمح للحصول على مركز أفضل يليق بتاريخ الكيان العريق، لكنها مرت بظروف صعبة منذ استلام الفريق في الفترة الصيفية من ديون متراكمة وصلت إلى 30 مليون ريال وهناك بعض اللاعبين انتهت عقودهم ورحلوا، وهم من اللاعبين الأساسيين والمؤثرين ومع ذلك قمنا بعمل كبير كمجلس إدارة وجهاز فني وإداري ولاعبين من أجل إبقاء الفريق بين الكبار.

2 لماذا تم الاستغناء عن رودريجيز والتعاقد مع مضوي بداية الموسم؟

قدم المدير الفني الأورجوياني خوان رودريجيز جهد كبير واستطاع الصعود بالفرسان إلى الأضواء من جديد، لكن مع بداية دوري جميل كان لديه مشكلة في بعض القناعات الفنية لم تتفق مع إدارة النادي، والحقيقة أننا وجدنا ضالة الفريق في الجزائري خيرالدين مضوي الذي أعاد له الانضباط التكتيكي وأعادنا لسكة الانتصارات، خاصة وأنه يملك سيرة ذاتية مميزة بعدما حقق دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي والصعود لكأس العالم للأندية مع فريق وفاق سطيف الجزائري.

3 هل مضوي سيبقى أم سيرحل مع العروض المقدمة له؟

عقدنا مع مضوي ما زال ساريا ومستمرا لمدة موسمين مقبلين، وهو شخص ملتزم بتعاقداته ونحن أيضا ملتزمون معه، ولا أعتقد أنه سيرحل، وسنحاول جاهدين أن نلبي له كل طلباته في الموسم الجديد وهو مكسب لنادي الوحدة والدوري السعودي بشكل عام.

4 ما حقيقة بيع عقد نجم الفريق علي عواجي لأحد أندية المقدمة؟

إدارة النادي لا تفكر في بيع عقد أي لاعب، لكن هناك مديونات على النادي ونحن الآن في زمن احتراف، وبالفعل تم تقديم عرض شفهي للاعب من النادي الأهلي في الفترة الشتوية لم نوافق عليه لحاجة المدرب له، وفي الفترة الحالية قدم نادي الاتحاد عرضا للاعب عن طريق وكيل أعماله، واتفقت مع رئيس النادي هشام مرسي وأعضاء الإدارة أنه في حالة وقفة أعضاء الشرف مع النادي بقوة في المرحلة المقبلة لن نحتاج لبيع عقد العواجي.

5 ما هو مستقبل إدارة النادي، وهل ستبقى بكامل تشكيلها في الموسم المقبل؟

بعيدا عن إنجازات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، نحن كمجلس إدارة له إنجازات عدة، منها صعود الفريق الأولمبي لدوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة وصعود فريق شباب كرة القدم للممتاز وصعود فريق ألعاب القوى للممتاز بعد 11 سنة في الدرجة الأولى وإبقاء فرق الألعاب المختلفة في الممتاز وعدم هبوطها ونحن مستمرون في إدارة النادي بكل تأكيد.

6 ماذا عن وقفة أعضاء الشرف مع إدارتكم؟

كانت هناك وقفة من عدد من أعضاء الشرف منهم السفير محمد طيب وجمال تونسي الذي قدم مكافآت فوز للفريق في كل المباريات، ورامي تونسي الذي لم يبخل بتقديمه مكافآت فوز للفرق السنية بالنادي، وأعضاء الشرف زياد فارسي وحازم اللحياني وعادل أمين حافظ، وصالح المطرفي وهاشم كوشك ومؤيد السنوسي، وطلعت تونسي ممثل منتدى الخير وغيرهم من الذين قدموا مكافآت وحوافز مالية للاعبي الفريق في عدد من اللقاءات.

7 هل ستعوضون استقالة عضو المجلس فواز بخاري بعضو جديد؟

بالفعل نحاول ضم عضو الشرف مؤيد السنوسي الذي قام بجهد كبير في لعبة كرة الطائرة وأعضاء الشرف مروان شعبان وزياد فارسي وهاشم كوشك وأعتقد أنهم سيكونوا إضافات مميزة لمجلس الإدارة.

8 ما هي خطط الإدارة لحل الأزمة المالية بالنادي؟

لدينا خطط استثمارية من بداية الموسم المقبل، وكذلك عدد من المشاريع التي سوف تدر دخلا إضافيا للنادي، وسيتم الاتفاق مع عدد من الرعاة الجدد لفريق كرة القدم، وأيضا الجماهير سيكون لها دور كبير في دعم المجلس من خلال حضور المباريات وشراء التذاكر، فهي مصدر دخل مميز وكبير.

9 ماذا بشأن معسكر الإعداد للفريق قبل الموسم المقبل؟

نجهز معسكر للفريق في دولة النمسا في الفترة الصيفية، حتى يكون هناك إعداد قوى، يحقق طموحاتنا في الموسم المقبل.

10 والصفقات الجديدة؟

ستكون هناك صفقات حسب حاجة المدير الفني خيرالدين مضوي، ونحن الآن ننتظر التقرير الفني الأخير للمدرب لإعلان أسماء المنضمين وكذلك الراحيلن، وذلك بالاستعانة أيضا بلجنة الكرة والتي تضم نجوم الفريق السابقين حاتم خيمي وعصمت بابكر والمدرب ومدير الفريق عبدالهادي إيشان والجهة الإشرافية المكونة من الرئيس هشام مرسي، ووجودي كنائب للمشرف على كرة القدم، وهناك صفقتان مميزتان من الأجانب سيتم الإعلان عنهما خلال الأيام المقبلة.

11 يتحدث البعض عن الترتيب لانتخابات هيئة أعضاء الشرف؟

في شوال المقبل ستكون هناك انتخابات جديدة لهيئة أعضاء الشرف بالنادي لاختيار رئيس للهيئة ومجلس تنفيذي، وكذلك ستكون هناك جمعية عمومية للنادي لمراقبة عمل الإدارة طوال الفترة الماضية.

12 ما هو جديد شكوى المدرب السابق رودريجيز واللاعب التونسي زهير الذوادي؟

للأسف اللاعب التونسي زهير الذوادي غادر السعودية أكثر من مرة من دون علم الإدارة واستلم شيك المخالصة الخاصة به، أما بالنسبة لرودريجيز فعلاقتنا بالمدرب مميزة، حيث إنه قام بالاتصال بالإدارة وبارك لهم البقاء والأداء المميز، وتبقى له مبلغ مالي وسيتم دفعه في الفترة المقبلة، بل سندفع كل المديونيات قبل بداية الموسم الجديد.

13 كلمة أخيرة؟

أحب أن أشكر رئيس النادي هشام مرسي وأعضاء الإدارة بالكامل وكل أعضاء الشرف الذين قدموا دعما للإدارة خلال الموسم الماضي، ولرمز التشجيع في المملكة والنادي عاطي الموركي وأعتقد أن كلمة شكر هي قليلة عليه وأقول دائما وأقول للجماهير الوحداوية نحن لا نحتفل بالبقاء في دوري جميل فهو المكان الطبيعي للكيان الوحداوي.