شرط الجمال

الخميس - 19 مايو 2016

Thu - 19 May 2016

ربطت أمانة محافظة جدة منح رخص إنشاء أبراج شركات الاتصالات بتصميمها وفق أشكال جمالية مختلفة تراعي خصوصية جدة كبوابة للحرمين الشريفين، بهدف الحد من التلوث البصري وتفعيل العنصر الجمالي بالمحافظة.

وأكد مدير عام التنمية الاقتصادية والاستثمار بأمانة جدة المهندس تركي الزغبي عدم منح أي رخصة لإنشاء برج دون الالتزام بتنفيذه وفق تلك الأشكال الجمالية، مبينا أن العقوبة المترتبة على مخالفة هذا القرار تتضمن عدم التصريح للشركة بالعمل.

وقال لـ»مكة»: أصدرت أمانة جدة منذ بداية العام الحالي حتى الآن 20 رخصة لتنفيذ أبراج الاتصالات بأشكال جمالية مختلفة، في حين من المتوقع إنهاء إجراءات 18 رخصة أخرى ليصل الإجمالي إلى 38 موقعا.

وأشار إلى إنهاء تنفيذ موقعين كاملين أحدهما برج يحمل أسماء الله الحسنى على طريق مكة القديم، في حين تم تصميم البرج الآخر في شكل عمود إنارة بحي الربوة، إلى جانب استمرار العمل حاليا في ثلاثة أبراج بمواقع مختلفة.

وأضاف «تتضمن تلك المواقع طريق الملك عبدالعزيز بشكل موازيك، فضلا عن موقع عمود إنارة بحي الصفا وآخر بحي النهضة»، لافتا إلى أن الأشكال الجمالية تتنوع ما بين أسماء الله الحسنى والنقوش الإسلامية والنخلة وعمود إنارة وموازيك.

وذكر أن المواقع الأخرى التي تم إصدار رخصها تشمل طريق مكة القديم وأحياء الفيحاء والربوة والمنتزهات والمحجر والأندلس والمحمدية وأبحر الجنوبية والبساتين والنهضة والصفا، إضافة إلى النعيم.