استخراج تصاريح إسكان الحجاج مستمر حتى 15 شعبان

الثلاثاء - 10 مايو 2016

Tue - 10 May 2016

وافق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية خالد الفيصل على توصيات اللجنة المشكلة من الإمارة ولجنة الكشف على إسكان الحجاج الصادرة أخيرا بتمديد فترة استقبال طلبات استخراج تصاريح إسكان الحجاج إلى 15 شعبان، بعد انتهائها في 30 رجب الماضي، بحسب رئيس لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة المهندس مازن السناري.

وقال لـ»مكة» :اللجنة درست الوضع الحالي، وأوصت بتمديد الفترة لمنح الفرصة لملاك المباني المتأخرين عن تقديم طلبات التجديد وكذلك منح ملاك المساكن المتعثرة استكمال أوراقهم والحصول على التصاريح».

ولفت رئيس لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة أن المباني الجديدة تحت الإنشاء مستثناة من المدة الزمنية لاستقبال طلبات تصاريح المساكن، وزاد» متى ما فرغ مالكها من إنشائها بشكل نهائي من فرش المبنى وإدخال التيار الكهربائي يتقدم إلى اللجنة بطلب تصاريح إسكان حجاج في أي وقت حتى نهاية العام الحالي»، مضيفا أن اللجنة أصدرت حتى أمس 2484 تصريحا لإسكان 1.184 مليون حاج.

وعبر رئيس لجنة إسكان الحجاج عن شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل على هذه الخطوة التي ستساعد أصحاب المساكن المتأخرين عن تقديم طلبات تجديد تصاريحهم والمتعثرين في أوراقهم باستكمال كافة الإجراءات من أجل الحصول على تصاريح إسكان حجاج خلال فترة التمديد.