قطان: سأقاضي أيمن نور بثلاث تهم

الثلاثاء - 10 مايو 2016

Tue - 10 May 2016

تشعبت الدعوة القضائية التي رفعها السفير السعودي بمصر أحمد قطان ضد مؤسس حزب غد الثورة، ومالك قناة الشرق الإخوانية الدكتور أيمن نور إلى ثلاثة اتجاهات هي التزوير والإساءة والتشهير. وقال لـ»مكة» إن نور هارب من مصر ويتنقل بين تركيا ولبنان، ومن هناك يطلق الأكاذيب ويسيء للسعودية ولغيرها، وإن توقيت التغريدات التي نشر بها البرقيات الحاملة لتوقيعي المزور، وتفيد كذبا وزورا أن السفارة طلبت تقديم هدايا وأموال لرشوة عدد من شخصيات الدولة المصرية، تزامنت مع زيارة الملك التاريخية لمصر، ما يجعل أهدافه واضحة. وأضاف أن القضاء سيفصل في الدعوة التي رفعها أمام القضاء، وأنه لا يبحث من وراء الدعوى عن أية تعويضات.

وقدم قطان بلاغا أمس الأول للنائب العام المستشار نبيل صادق برقم 6366/‏ 2016، اتهم فيه نور باستعمال أوراق مزورة ممهورة بخاتم السعودية. وأوضح في بيان أمس الأول أن «نور زور ونشر بيانات كاذبة، بجانب التشهير بشخصي والإساءة من خلالي لبعض الرموز الكبيرة في مصر. واستخدم وثيقة مٌزَيَّفةً لا تتلاءم مع مخاطبات سفارة خادم الحرمين بالقاهرة لا من ناحية الشكل أو الأسلوب أو المضمون».

من جانبه قال عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى الدكتور عيسى الغيث لـ»مكة» إن التزوير الذي وقع فيه المدعو أيمن نور يؤكد ممارسته لانتهازية سياسية لا أخلاقية، وتهدف لتضليل الناس وقلب الحقائق، وهي تناقض الشعارات الدينية التي يتشدق بها الإخوان المسلمون، وأمثال هذه الجرائم تؤكد أنهم ليسوا أهلا لتولي منصب يجدون فيه الحلول للشعب المصري، لأن من يزور ورقة لأجل مصلحة شخصية ليس أهلا لمعالجة مشاكل الناس، فهم سقطوا وانكشفوا حتى لدى مناصريهم.