الدول الأفريقية تكرم الغواصة مريم ابنة الجوهرتين

الخميس - 05 مايو 2016

Thu - 05 May 2016

كرمت مؤسسة حجاج أفريقيا غير العربية أخيرا الدكتورة مريم فردوس، أول سعودية تحدت الصعاب، وسجلت عالميا كأول غواصة عربية تغوص في المحيط المتجمد.

وقررت مريم خوض تجربة جديدة، والغوص مع فريق الدومينو مع الكابتن حسام شكري، في منطقة من أصعب مناطق الغوص عالميا في الدائرة القطبية، وذهبت لجمهورية كاريليا في روسيا، وبدأت المهمة الصعبة والمثيرة، ورافقها في البعثة الرياضية أربعة أشخاص للمشاركة في ثلاث رياضات منها الغوص والتزلج على الجليد والقفز المظلي.

درست الطبيبة مريم في كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وعملت في الحرس الوطني بالرياض، لكنها دخلت في تحد مع نفسها، بوضع تغيير لحياتها الطبيعية وكسر الروتين، بممارسة هوايات صعبة منها: الفروسية، والطيران الشراعي، وركوب الخيل، بالإضافة لرياضة الغوص.

ووجدت الدعم الكامل من عائلتها، فهي تعود لأسرة تهتم بالطوافة، سواء من والدها المطوف في مؤسسة الدول الأفريقية غير العربية، أو والدتها المطوفة للدول العربية، فتعتبر من الأبناء الملقبين بالجوهرتين لحصولها على مهنة الطوافة من والديها.

تقول مريم: يجب أن يكون للإنسان هدف سواء بماله، أو مجهوده لتحقيق الهدف، والإيمان والسعي نحوه حتى يجد الدعم من عائلته أو أقاربه أو الداعمين له من الخارج.

مشاركات مريم

  • التطوع للغوص أثناء كارثة سيول جدة

  • المشاركة في الإسعافات الأولية ومستشفيات المشاعر المقدسة

  • التطوع لدى مؤسسة الدول الأفريقية في استقبال الحجاج وتسهيل أمورهم

الأكثر قراءة