مقتل 4 إرهابيين في مكة والقبض على 2 بجدة

الخميس - 05 مايو 2016

Thu - 05 May 2016

داهمت الجهات الأمنية أمس وكرا إرهابيا بين مكة والطائف، وأسفر عن ذلك مقتل اثنين وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة، فيما قبضت على شخصين آخرين في جدة.

وبحسب معلومات توفرت للصحيفة فإن الوكر يقع في منطقة تضم عددا من الاستراحات والمنتجعات، وتمت مداهمته بعد ورود معلومات أمنية عن وجود مطلوبين في إحدى الاستراحات القابعة في تلك المنطقة، وهو ما دفع الجهات الأمنية للتحرك فورا، وتطويق المنافذ المؤدية من وإلى المنطقة.

وأضافت أن الجهات الأمنية دعت المطلوبين عبر مكبرات الصوت لتسليم أنفسهم، وإلقاء السلاح الذي بحوزتهم، إلا أنهم بادروا بإطلاق النار بغرض استهداف رجال الأمن الذين بادلوهم إطلاق النار.

وأبانت أن الموقع حوصر بشكل أمني مدروس لتجنيب مرتادي الطريق السريع والمناطق السكنية المجاورة حدوث أي أذى أثناء المواجهة، ورافق ذلك نقاط تفتيش على كل المنافذ، شملت طريق الخواجات ومساري الاتجاه على طريق الهدا السريع، مع تغطية جوية لطيران الأمن منذ بداية الأحداث وحتى انتهائها.

وأشارت إلى أن العملية الأمنية صحبها رفع للبصمات من قبل الأدلة الجنائية، والتحفظ على محتويات خاصة بالمطلوبين، بحضور أمني كثيف، واتخاذ إجراءات احترازية لمنع الوصول للموقع من قبل المتجمهرين.

ووفق رواية متطابقة لشهود عيان فإن رجال الأمن حرصوا على الحفاظ على أرواح المجاورين وتجنيبهم أي مخاطر قد يتعرضون لها، وطالبوا الأسر القاطنة بجوار الاستراحة المستهدفة بعدم مغادرة منازلهم، وساهموا في تأمين مسارات آمنة للراغبين في الدخول أو الخروج من وإلى مساكنهم.

وكان المتحدث الأمني بوزارة الداخلية صرح في بيان أمس بأنه في إطار العمليات التي تنفذها الجهات الأمنية في متابعة ورصد تحركات العناصر الإرهابية والمطلوبين أمنيا وضبط الأوكار التي يتخذونها مأوى لهم، ومنها ما تحقق في بيشة الجمعة الماضي من إحباط عمل إرهابي وشيك، أسفرت المتابعة الميدانية والتقنية والمعلومات التحقيقية عن تحديد وكر لخلية إرهابية يقع بين العاصمة المقدسة والطائف.

وأضاف أنه جرت صباح أمس مداهمة ومباغتة من فيه ومحاصرتهم وتطويق المكان بشكل كامل فبادر الإرهابيون بإطلاق النار تجاه رجال الأمن الأمر الذي اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة فيما لم يصب أحد من السكان أو المارة أو رجال الأمن بأذى.

وأشار إلى أنه تم بالتزامن مع هذه العملية مداهمة موقع آخر بجدة كانوا يتخذونه وكرا لهم ولإدارة أنشطتهم الإرهابية وقد قبض فيه على شخصين يجري التحقق من ارتباطهما بهذه الخلية وعناصرها وأنشطتها.