إعادة تقييم شركات حجاج الداخل

الخميس - 05 مايو 2016

Thu - 05 May 2016

أعلنت وزارة الحج ممثلة في الإدارة العامة لحجاج الداخل عن إعادة تقييم أداء شركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل بعد تعليق أربعة معايير بسبب تطبيق العمل بالمسار الالكتروني للتعاقد مع الحجاج في موسم حج العام الماضي مما أدى لاختلال هذه المعايير وعدم احتسابها وتعليقها.

وبحسب إفادات للصحيفة فإن الوزارة بينت أمس أنها قررت تبعا لذلك تقييم أداء الشركات وفقا للمعايير المعتمدة في ذلك الموسم من مجموع نقاط المعايير القابلة للاحتساب البالغ 82.5 نقطة بدلا من 100 نقطة.

وذكرت أنه ستتم معالجة وضع النقاط المعلقة من تقييم موسم حج العام الماضي عند احتساب معيار معدل تقييم أداء الشركات والمؤسسات لآخر خمس سنوات في الأعوام القادمة على أساس احتساب مجموع النقاط لموسم حج 1436هـ من 100 نقطة وذلك على النحو التالي (100÷82.5)×مجموع نقاط تقييم المنشأة لموسم حج 1436هـ.

ولفتت إلى إدراج نتائج الزيارات الميدانية لمكاتب المنشآت في المدن والمحافظات وكذلك نتائج الزيارات الميدانية لمواقع الخدمة بالمشاعر المقدسة في حساب المنشأة بالبوابة الالكترونية لوزارة الحج التي تم تحديثها أخيرا بعد المراجعة التي أجرتها الإدارة على استمارات زيارات المشاعر المقدسة، مهيبة بالشركات والمؤسسات المعترضة التأكد من أن اعتراضها فيما يخص هذه الاستمارات على النتائج المدرجة لها بعد صدور هذا التعميم.

وأكدت الوزارة أنها أدرجت نتائج تقييم أداء الشركات والمؤسسات في حساب كل منشأة بالبوابة الالكترونية للوزارة بعد تعليق المعايير الـ 4 وستستقبل الاعتراضات على النتائج بموجب خطاب رسمي على أن يتضمن الخطاب كل أوجه الاعتراض بمقر الوزارة ابتداء من الأحد المقبل، وستعطى الأولوية في بت الاعتراضات للشركات المصرح لها بثلاثة آلاف حاج فأكثر، وذلك استعدادا لاستقبال الشركات الراغبة منها في الخدمة بأبراج مشعر منى.