خطة لمعالجة خلل سيور مطار الدمام

الأربعاء - 04 مايو 2016

Wed - 04 May 2016

في حين تذمر عدد من مسافري مطار الملك فهد الدولي بالدمام مطلع الأسبوع الحالي، من تعطل السيور مما أخر صعود الركاب إلى الطائرات لساعات طويلة، وأدى لتخلف العديد من الحقائب، تعكف إدارة المطار على تنفيذ خطة من ثلاثة محاور لتلافي تكرار المشكلة.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني عبدالله الخريف لـ»مكة» أمس إن إدارة المطار أرجعت ما حدث جراء تعطل نظام نقل الأمتعة إلى أسباب تتعلق بعدم التزام موظفي شركة الخدمات الأرضية العاملة في المطار بالإجراءات المتبعة في استخدام سير خاص لنقل الأمتعة الكبيرة وذات الوزن الثقيل، بل وضعت مع الأمتعة الأخرى مما أدى لحدوث التعطل، وبادر عدد من العاملين بالمساعدة في إزالة الأمتعة العالقة نتيجة قصور الشركة.

وأكد حرص إدارة المطار على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين ولتحقيق ذلك تعمل حاليا على تنفيذ خطة من ثلاثة محاور، لافتا إلى أنها تعمل بشكل مستمر على ضمان استمرار نظام مناولة الأمتعة من خلال أعمال الصيانة الوقائية من قبل المختصين في المطار وكان آخرها منذ أسابيع قليلة بعد تعديل وضع أجهزة الفحص الأمني على سير الأمتعة بعد أن كان خارجها، وتطلب الأمر فك كل السيور وصيانتها بالكامل.

وأبان أن المطار مستعد لموسم الصيف وغيره من مواسم الذروة وتوفير جميع طاقته لتقديم خدماته للمسافرين وتجاوز أي عقبات طارئة.

محاور الخطة

  • تركيب وتشغيل نظام جديد لمناولة الأمتعة

  • زيادة عدد (كاونترات) إنهاء إجراءات المسافرين

  • دخول مشغل ثان للخدمات الأرضية