4 خطوات عند تعطيل مركبتك بالوقوف الخاطئ

الاثنين - 02 مايو 2016

Mon - 02 May 2016

فيما تشهد المجمعات التجارية والجهات الخدمية والأسواق في مكة انتشار ظاهرة تعطيل المركبات بالوقوف الخاطئ أمامها، عبر عدد من المواطنين عن انزعاجهم من هذه التصرفات التي تعطل مصالحهم، في حين أن كثيرا ممن يعطل مركبات الآخرين لا يضع رقمه على مركبته، وقد يقضي ساعات طويلة لحين عودته مما يضع صاحب المركبة المتضررة في موقف لا يحسد عليه، ويغيب عن هؤلاء المخالفين الذين لا يلقون بالا لظروف الآخرين أهمية الوقت بالنسبة لهم.

ندرة المواقف

«كنت في إحدى الأسواق التجارية في مكة وعندما خرجت وجدت من يقف بمركبته خلف سيارتي، فبحثت عن رقم هاتفه في مقدمة مركبته لعلي أجده، ولكن للأسف لم أجد شيئا، فاضطررت إلى انتظاره حتى أتى، وقد أعذر بعض الأشخاص حين لا يكون هناك وفرة في المواقف تتسع لمئات المتسوقين».

زهير عباس ـ مواطن

ساعات من الانتظار


«في رمضان الماضي أوقفت سيارتي في مواقف كدي لأداء العمرة، وعندما فرغت عدت لأجد من يغلق على سيارتي، رغم وجود أماكن غير شاغرة داخل المواقف، وحاولت التواصل مع المرور حينها لكنه لم يفدني بسبب الضغط والزحام في ذلك الوقت، فاضطررت إلى الانتظار خمس ساعات».

ياسر عياش ـ مواطن

مخالفة صريحة


«كل الجهات الحكومية تعمل دائما من أجل خدمة المواطن، والتعرض لتعطيل مركبتك بالوقوف الخاطئ أمامها يعد مخالفة في حقك تستوجب التعامل معها حسب الإجراءات المتبعة».

العقيد فوزي الأنصاري - المتحدث باسم مرور مكة

الإجراءات المتبعة


  1. الاتصال بالمرور وإعطاؤهم رقم لوحة المركبة التي تعطل مركبتك

  2. يتواصل المرور مع صاحب المركبة

  3. في حالة عدم التجاوب يرسل المرور من يغطي الحالة ويوقع المخالفة على المركبة

  4. يتواصل المرور مع إحدى الونشات لسحب المركبة المخالفة