فارس هاني التركي

معجزة نادي ليستر سيتي

أرقام فارس
أرقام فارس

السبت - 30 أبريل 2016

Sat - 30 Apr 2016

نحن لا نبالغ حينما نقول «معجزة»، فما فعله نادي ليستر سيتي هذا الموسم يعتبر بحق معجزة في عالم كرة القدم. في بداية الموسم كانت احتمالية فوزه بلقب الدوري 1 إلى 5000، واليوم وقبل نهاية الموسم بثلاث جولات هو بحاجة فوز واحد فقط ليحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز. وإذا كان جمهور النادي الأهلي صبر 32 عاما لتحقيق لقب الدوري فإن جمهور نادي ليستر سيتي صبر 132 سنة لتحقيق لقب الدوري، وذلك لأول مرة في تاريخه منذ تأسيس النادي.

النادي قام بشرائه مستثمر تايلندي قبل 6 سنوات وتحديدا في عام 2010 بمبلغ 40 مليون باوند فقط. في حين تقوم الأندية العملاقة بشراء لاعب واحد فقط بمبلغ 40 مليون باوند، قام هذا المستثمر الذكي بشراء ناد كامل بمبلغ 40 مليون باوند! اليوم بالتأكيد وبعد هذا الكفاح والإنجاز أصبح سعر النادي يقدر بأكثر من 300 مليون باوند أي 8 أضعاف سعره قبل 6 سنوات.

إجمالي قيمة رواتب اللاعبين السنوية تبلغ مجرد 57 مليون باوند في حين نادي تشلسي الإنجليزي والذي يقبع في المركز التاسع بفارق 30 نقطة عن ليستر سيتي تبلغ رواتب لاعبيه السنوية أكثر من 200 مليون باوند.

هداف الفريق جيمي فاردي كلفت صفقة انتقاله مليون باوند فقط واليوم لو أراد ليستر سيتي بيعه فلن ينتقل بأقل من 30 مليون باوند، وكذلك نجم الفريق البطل الجزائري رياض محرز والذي حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي (كأول لاعب عربي وأفريقي يحصل عليها) كلفت صفقة انتقاله لنادي ليستر سيتي أقل من 400 ألف باوند. ولو جمعنا سعر شراء جميع لاعبي الفريق نجدها لا تتجاوز 22 مليون باوند في حين أن مانشستر يونايتد (خامس الترتيب) قام بتعزيز صفوف لاعبيه هذا الموسم بصفقات بلغت 250 مليون باوند.

الخير مقبل لنادي ليستر سيتي فدخله الذي بلغ 104 ملايين باوند الموسم الماضي من المتوقع أن يرتفع بشكل كبير هذا الموسم، فدخل النادي من النقل التلفزيوني وحده سوف يتجاوز 100 مليون باوند وذلك لمحافظته على مراكز متقدمة طيلة الموسم، وكذلك تأهله المباشر لبطولة دوري أبطال أوروبا سوف يمكنه من الحصول على 25 مليون باوند على أقل تقدير. دخل الفريق من مبيعات منتجات النادي تضاعفت بشكل كبير فقمصان الفريق نفدت تماما من جميع مراكز البيع وحتى متجر النادي الالكتروني لم يتبق فيه أي منتج بما في ذلك قمصان الأطفال.

جهد وعمل جبار قام به المدرب الإيطالي رانييري يجب فعلا أن يدرس وتتم عليه الأبحاث لمعرفة كيف استطاع فك هذا اللغز وتحطيم كل قواعد اللعبة وصنع هذا الإنجاز التاريخي.

[email protected]