468 بئرا مكشوفة تهدد الأرواح بجدة

الخميس - 28 أبريل 2016

Thu - 28 Apr 2016

رصدت لجنة حصر الآبار المكشوفة والمهجورة في محافظة جدة أخيرا 468 بئرا مكشوفة يشكل وجودها خطرا على سكان المحافظة، فيما سجلت تقارير ومحاضر اللجنة مواقع الآبار التي تنوعت ما بين تقليدية وارتوازية ومدى خطورتها على المواطنين والمقيمين.

ووفقا لمعلومات حصلت عليها الصحيفة فإن اللجنة تهدف إلى التخلص من الآبار المكشوفة في مدينة جدة، والمحافظة على سلامة المواطنين، إذ باشرت مهامها في وقت سابق ووقفت على الآبار المكشوفة داخل الأحياء السكنية، والتي تشكل خطورة بالغة على قاطني تلك الأحياء.

ولفتت إلى أن بعض الآبار المنتشرة في الأحياء حفرت قديما وتركت أغلبيتها مكشوفة بأعماق ونسب مياه مختلفة مشكلة خطورة على الأطفال وكبار السن خاصة، حيث إن بعضها غير واضح للعيان بشكل جيد من مسافة بعيدة لاستواء فوهاتها مع مستوى سطح الأرض ولا توجد أي حواجز أو لافتات تحذيرية حولها لمنع السقوط فيها، إضافة لما يشكله بقاؤها من خطورة باتخاذها كملاذ آمن للجناة لإخفاء معالم وأدوات جريمتهم وإلقاء الضحايا بها.

وأكدت أنه سيستدعى أصحاب الآبار المعروفين لإزالة الخطر القائم وتوجيه البلدية بردم الآبار المجهولة والواقعة داخل الأحياء السكنية وتحميل أصحابها المسؤولية الجنائية في حال احتضانها للجريمة.

اللجنة مشكلة من

  1. الدفاع المدني

  2. الأمانة

  3. شركة المياه الوطنية