السجن لقاعدي متدعشن تستر على هجوم شرورة

الخميس - 28 أبريل 2016

Thu - 28 Apr 2016

أظهر حكم صادر عن المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض تورط مواطن سعودي من عناصر تنظيم القاعدة، بالتستر على مخطط استهداف مركز حرس الحدود التابع لقطاع شرورة، وعدم إبلاغ الجهات الأمنية بذلك، فضلا عن شروعه في عملية انتحارية داخل الأراضي اليمنية بواسطة سيارة مفخخة، خلال التحاقه بصفوف التنظيم الإرهابي هناك.

وكان تنظيم القاعدة نصب كمينا لدورية تابعة لحرس الحدود في قطاع شرورة في أواخر عام 2012، ما أسفر عن استشهاد رجلي أمن، قبل أن تتمكن القوات الأمنية من قتل أربعة مهاجمين، والقبض على ستة آخرين شاركوا في الهجوم.

وأصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس حكما بالسجن على مواطن لمدة 12 عاما، نظير علمه من بعض أعضاء تنظيم القاعدة في اليمن من عزم التنظيم على استهداف مركز لحرس الحدود في شرورة، فضلا عن تستره على ما عرضه على أحد عناصر القاعدة هناك بالعودة إلى المحافظة لتنفيذ عملية إرهابية فيها.

وجاء في حكم الإدانة الصادر بحق العنصر القاعدي سفره إلى مواطن الفتنة والقتال في اليمن لغرض الانضمام لتنظيم القاعدة الإرهابي باليمن وسفره إلى هناك، وانخراطه في صفوفهم، وإقامته في ضيافة التنظيم، وتدربه في معسكراته على الأسلحة النارية وتفخيخ السيارات والعبوات الناسفة وطرق التخفي عن الأجهزة الأمنية ومشاركته ضمن صفوف مقاتليه، واستخدامه أنواعا مختلفة من الأسلحة واختلاطه هناك بعدد من الأشخاص من ذوي التوجهات الضالة المنحرفة من أعضاء تنظيم القاعدة وتستره عليهم وعلى الشخص الذي نسق لخروجه إلى اليمن للانضمام لتنظيم القاعدة.

وكشف حكم الإدانة، عن موافقة العنصر القاعدي لأحد الأشخاص للسفر معه إلى سوريا للمشاركة في القتال الدائر هناك، ومبايعته زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي.