ماذا ينتظر موظفو الطيران المدني؟

الخميس - 28 أبريل 2016

Thu - 28 Apr 2016

ينتظر موظفو الهيئة العامة للطيران المدني المنقولون إلى الرياض الحصول على ارتباط بدلي الانتقال والنقل اللذين أشارت إليهما الهيئة في تعميمها الأخير للتوجه إلى العمل بمقرها الرئيس في الرياض.

وبحسب معلومات توفرت للصحيفة فإن الهيئة لم تبلغ موظفيها حتى الآن بارتباط وزارة المالية وموافقتها على الصرف، فيما زاد عدم تسلم الموظفين للمبالغ الخاصة بخارج الدوام للسنة الماضية ومنها فترة رمضان والحج الأمر تعقيدا رغم وجود ارتباطات مالية لتلك المبالغ.

وقدمت الهيئة مطلع الشهر الحالي لمنسوبيها عقودا تجدد سنويا بأثر رجعي يعود تاريخها لسنة ونصف السنة، وهي عقود بحسب المعلومات لا تطبق على موظفي الحكومة الذين تم توظيفهم بقرار تعيين وفقا للمادة (51) من نظام العمل التي تنص على أن «عمال الحكومة والمؤسسات العامة يقوم قرار أو أمر التعيين الصادر من الجهة المختصة مقام العقد»، بينما لم يذكر العقد البدلات الخاصة بشهر رمضان والتي تتضمن صرف راتبين للموظفين وبدلات الانتقال المذكورة في التعميم الأخير.

وأشارت الهيئة في تعميمها إلى أنها ستصرف بدل الانتقال للرياض بنسبة 25% من الراتب الأساسي، ويبدأ صرف البدل من تاريخ مباشرة الموظف ولمدة 36 شهرا أي على مدى ثلاث سنوات إلا أنها لم تبلغ موظفيها حتى الآن بارتباط وزارة المالية وموافقتها على بدل الانتقال وصرف بدل نقل.

وأوضحت المعلومات أن معظم الموظفين رفضوا التوقيع على العقد كونه لم يصدر مرسوم ملكي بإحلال الهيئة من النظام الحكومي وتحويلها إلى هيئة خاصة، وبذلك تبرم عقود عمل جديدة، معتبرين أن قرار التعيين هو العقد بناء على المادة 51 لنظام العمل والعمال.