حارق الدهون يورط نجم الليفر ويضعه في مواجهة المنشطات

الاحد - 24 أبريل 2016

Sun - 24 Apr 2016

u0645u0645u0627u062fu0648 u0633u0627u0643u0648
ممادو ساكو
أصدر نادي ليفربول قرارا بإيقاف نجم فريقه الأول لكرة القدم ممادو ساكو عن المشاركة حتى انتهاء أزمة المنشطات التي تورط فيها.

وكان ممادو ساكو قد سقط في اختبار المنشطات أثناء مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في السابع عشر من شهر مارس الماضي.

وجاء قرار النادي السبت الماضي بعد بلاغ من الاتحاد الأوروبي ليصدر ليفربول قراره بالاتفاق مع اللاعب وذلك حتى انتهاء أزمته، وذكرت تقارير صحفية أن اللاعب استخدم مادة RMC الحارقة للدهون قبل المباراة.

وحددت اللجنة يوم غد لسحب عينة من اللاعب.

وقال مدرب ليفربول يورجن كلوب بعد التعادل مع نيوكاسل: ما زال الأمر عالقا بالنسبة لساكو، لا يمكننا قول شيء الآن، يمكننا أن نعرف كافة التفاصيل عن ذلك في الأسبوع المقبل.

وأصدر الاتحاد الأوروبي بيانا لاحقا قال فيه إن اليويفا يرغب في التأكد من المعلومات المقدمة من ليفربول، وما هي تفسيرات وجود عينة محظورة في جسم اللاعب؟

وقالت مديرة النزاهة الرياضية والمسؤولة سابقا عن مكافحة المنشطات في إنجلترا فيروكين ميشيل: أنصح الرياضيين بتجنب استخدام أي مواد حارقة للدهون لأنها تحتوي على منبهات وكذلك أحذر من أي منتجات خاصة بفقدان الوزن والتخسيس لأنها قد تعطي نتائج محظورة في اختبار المنشطات.

وكان مدافع ليفربول الآخر كولو توريه قد سقط في اختبار المنشطات عام 2011 عندما كان يلعب لنادي مانشستر سيتي، حيث إنه استخدم دواء لإنقاص الوزن يعرف باسم أقراص تعقيم المياه وهو دواء خاص بزوجته لكنه تناوله عن طريق الخطأ ليتفاجأ أن لديه عينة إيجابية في اختبار المنشطات ومن ثم صدر قرار الاتحاد الإنجليزي بإيقاف اللاعب ستة أشهر.