44 عملا تطلقها مجموعة جرأة التشكيلية في محطتها الأولى

السبت - 23 أبريل 2016

Sat - 23 Apr 2016

جمع معرض جرأة التشكيلي الأول 11 فنانا من مختلف مدن السعودية في جاليري نسما آرت بجدة أمس الأول، وعرضوا فيه 44 عملا فنيا مثلت الأساليب المعاصرة للتشكيل المفاهيمي والفن البيئي والتجهيز في الفراغ.

وظهرت أعمالهم موحدة رؤاهم الفنية، وبما يعكس حرفيتهم وابتعادهم قدر الإمكان عن التقليد للأساليب المكررة، الأمر الذي جاء مطابقا لمسمى المجموعة لا سيما وأن أعمالهم تتسم باستخدام خامات وأفكار جريئة من حيث المضمون والشكل.

وأوضح رئيس المجموعة التشكيلية إيثار حسنين بأنها الخطوة الأولى والتي تجمع فنانين شباب وشابات من الساحة الفنية في مختلف أنحاء المملكة تحت سقف واحد من مدارس فنية مختلفة حديثة ومعاصرة، مشيرا إلى أن المجموعة تكونت منذ ثمانية أشهر وتهدف إلى ضم فنانين متميزين لم يسبق لهم تنظيم معارض شخصية.

وأوضحت التشكيلية عرفات العاصمي بأن المعرض متنقلا وأولى محطاته جدة تليها الرياض وبعد ذلك ينتقل إلى الخبر، وتعد هذه أول الخطوات المحلية للمجموعة، وتعتزم في مرحلة قادمة المشاركة في معارض خليجية وعربية.

بينما أشارت الفنانة نادية فلمبان إلى أن تجربتها في استخدام ورق حاويات التعبئة (الكرتون)، تجربة مبتكرة خشيت عدم نجاحها إلا أن استحسان الجمهور أكد لها توفقها في اختيار هذا النوع من الرسم، وأن أسلوب رسمها التأثيري على أسطح الكرتون حولها من مادة مستهلكة إلى خامة تحمل قيمة جمالية عبر إعادة تدويرها.