طريق الساحل يحصد الأرواح ومطار القنفذة ينتظر الأرض

الاثنين - 11 أبريل 2016

Mon - 11 Apr 2016

وسط تزايد شكاوى أهالي المناطق الساحلية الممتدة من جدة شمالا إلى القنفذة جنوبا بتسريع إجراءات تنفيذ مطار القنفذة لحمايتهم من حوادث الطرق التي حصدت 120 شخصا في 6 أشهر بحسب إحصائية لقوة أمن طرق مكة، لم يحسم بعد اعتماد أرض المطار التي حددتها لجنة حكومية.

وبحسب مسؤول في هيئة الطيران المدني فإن الإجراءات النهائية لإنشاء مطار القنفذة قيد العمل حاليا، مبينا أن الهيئة ما زالت بانتظار اعتماد الأرض التي خصصت للمطار، مشيرا إلى أن هناك اتفاقيات وتنسيقات نهائية مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخصيص أرض مشروع مطار القنفذة والاستشارات والدراسات والمخططات اللازمة لتنفيذه.

من جهته أكد مسؤول في المركز الإعلامي بأمانة جدة انتهاء إجراءات تحديد موقع المطار وفق لجنة مكونة من أمانة جدة والهيئة العامة للطيران المدني وبلدية القنفذة، ورفع الأمر لوزارة الشؤون البلدية والقروية لاعتماد الموقع.

وكانت مجموعة تطوعية أطلقت في وقت سابق عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة إعلامية للمطالبة بتسريع إنشاء مطار القنفذة تحت اسم «المطار حقنا»، إلا أنها ما زالت بانتظار وعود المسؤولين التي مضى عليها نحو7 سنوات.

ورغم تأكيدات أعضاء الحملة بأن شكاواهم تتمحور حول مشاق السفر عبر طريق الساحل المؤدي من جدة إلى القوز مرورا بالليث والقنفذة والبالغة مسافته نحو 400 كيلو متر، وتسبب في إزهاق أرواح، قال مسؤول في القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة لـ»مكة» أمس إن إجمالي حوادث طريق الساحل منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية جمادى الآخرة الماضي بلغ نحو 95 حادثا مروريا نتج عنها 152 إصابة و120 وفاة.