عاصفة قوية متوقعة اليوم

الجمعة - 25 مارس 2016

Fri - 25 Mar 2016

حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أمس من عاصفة رملية تضرب بعض المناطق اعتبارا من اليوم وحتى الثلاثاء المقبل يصاحبها أمطار خفيفة إلى متوسطة، مما يؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية وإثارة الأتربة والغبار.

فيما ذكر وكيل الرئيس العام لشؤون الأرصاد الدكتور أيمن غلام لـ»مكة« أن العاصفة ستكون أقل حدة من العاصفة السابقة التي ضربت مكة المكرمة وأسقطت رافعة الحرم، كونها كانت مصحوبة بسحب ركامية وشبه أعاصير، إلا أن هذه الحالة الجوية عبارة عن رياح سطحية قوية ستثير الأتربة والغبار ويصاحبها أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض المناطق والمرتفعات، مما استدعى التحذير وإبلاغ الجهات المعنية.

ودعا إلى اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من الأمراض المصاحبة لموجات الغبار مثل الربو والحالات التنفسية. وحول تأثير الرياح وإمكانية تعليق الدراسة أفاد بأن الأرصاد ترفع تقاريرها للجهات المعنية والتي تقرر بدورها، منوها إلى أن الحالة ستكون في المنطقة الغربية يوم السبت وهو إجازة وفي بعض المناطق الأحد والاثنين وقد تقل حدة الرياح المصحوبة بأمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الأيام المقبلة.

ورفعت الأرصاد تنبيها للجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة هذه الحالة، مشيرة في بيانها إلى تقلبات جوية من الجمعة إلى الثلاثاء تبدأ برياح جنوبية شديدة السرعة وعواصف غبارية محتملة على أجزاء من مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الحدود الشمالية، الجوف تمتد إلى حائل، القصيم، الرياض والشرقية، يصحبها هطول أمطار رعدية قد تكون غزيرة على الحدود الشمالية، والجوف وتبوك السبت والأحد.