5 دوائر حكومية تناقش مكافحة آفات الصحة العامة بالشرقية

السبت - 12 مارس 2016

Sat - 12 Mar 2016

يفتتح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير اليوم 22 حديقة، 13 منها بمدينة الدمام، و9 بمحافظتي الخبر والظهران.

وأكد المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام، المتحدث الرسمي في أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، حرص الأمانة على تهيئة أماكن الـترفيه في مدن ومحافظات المنطقة، ومتابعة الأعمال الخاصة بها.

إلى ذلك، عقدت أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة بالإدارة العامة لصحة البيئة أخيرا اجتماعا مع جهات عدة لبحث آلية مكافحة آفات الصحة العامة.

وأوضح الصفيان أنهم بادروا باستضافة جهات حكومية ذات علاقة بمكافحة آفات الصحة العامة، بغية توحيد الجهود بين القطاعات، وآليات العمل المشترك، لرفع مستوى التحكم في المكافحة، مشيرا لأهمية الاجتماع في تكاتف الجهود كفريق عمل واحد، بآلية واضحة تضمن عدم الازدواجية في العمل، وتحكم السيطرة على آفات الصحة العامة لكل الجهات المشاركة، لما له من أهمية كبرى في الحصول على بيئة نظيفة خالية من نواقل الأمراض.

ودار نقاش موسع بين ممثلي الجهات الحاضرة للاجتماع، حول المستجدات والإمكانات، وطرق عمليات التحكم لكل قطاع، لتكوين فريق عمل موحد، وخطة شاملة لمكافحة آفات الصحة العامة، حفاظا على البيئة السليمة الصحية لساكني وزائري المنطقة الشرقية.

وشدد الصفيان على حرص الأمانة على توفير بيئة صحية سليمة من نواقل الأمراض، داعيا المواطنين والمقيمين في حال رصد أي ملاحظة أو مخالفة الإبلاغ الفوري عبر هاتف الطوارئ 940، أو عبر أي من قنوات التواصل الخاصة بالأمانة، التي تعمل على مدار اليوم لاستقبال الملاحظات.