3 جهات طبية تنظم حملة للجلوكوما

الاحد - 13 مارس 2016

Sun - 13 Mar 2016

نظم مستشفى العيون بجدة فعاليات الأسبوع العالمي للجلوكوما والذي انطلقت فعالياته بمركز الأندلس مول في جدة أمس الأول، وتستمر حتى غدا، وذلك بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب العيون بمشاركة الشؤون الصحية بالحرس الوطني بجدة ومجمع الملك عبدالله الطبي بجدة.

مدير مستشفى العيون بجدة الدكتور إبراهيم حسن قال لـ»مكة»: المعرض يستهدف أكبر عدد ممكن من مراجعي المستشفيات والزوار، والعمل على تقديم التوعية الصحية اللازمة لهذا النوع من الأمراض الذي يصيب العيون، ومرض الجلوكوما يصيب العصب البصري، وهو عبارة عن سائل يميل لونه للأزرق يسبب فقدان البصر في حال أتلفت الألياف العصبية، عطفا على عدم ملاحظة كثير من المرضى لبداية الجلوكوما، وننصح بالتشخيص والعلاج المبكر من أجل الوقاية والحفاظ على الأعين.

وأضاف، يضم المعرض أطباء متخصصين في أمراض العيون، وأجري فحص قاع العين للزوار والجمهور من الجنسين مع توزيع بعض الهدايا، بالإضافة إلى قافلة من التوعويين الذين كانوا يحيطون بالزوار ويثقفونهم عن خطورة الجلوكوما وكيفية الوقاية منها وطرق علاجها.

وافتتح الفعالية ممثل الجمعية السعودية لطب العيون بالمنطقة الغربية الدكتور على الخيري، بحضور نخبة من الاستشاريين والأخصائيين والأطباء المقيمين وطلبة جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك سعود بالسنة السادسة.

الأكثر قراءة