إعادة تشكيل مجالس إدارة الجمعيات السياحية

الثلاثاء - 16 فبراير 2016

Tue - 16 Feb 2016

u0633u0644u0637u0627u0646 u0628u0646 u0633u0644u0645u0627u0646
سلطان بن سلمان
أصدر رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان قرارا بإعادة تشكيل أعضاء مجالس إدارة الجمعيات السعودية السياحية الثلاث التي صدرت موافقة مجلس الوزراء عليها، وهي: الجمعية السعودية لمرافق الإيواء السياحي، والجمعية السعودية للمرشدين السياحيين، والجمعية السعودية للسفر والسياحة.

وأوضحت هيئة السياحة في بيان أمس أن مجالس الإدارة تضم مجموعة من الممارسين للنشاط الذين رخصت لهم الهيئة، إضافة إلى عدد من المتخصصين والمهتمين بالنشاط، وتكون مدة العضوية في المجلس سنة من تاريخه للسنوات الثلاث الأولى من تأسيس هذه الجمعيات. وأشارت إلى أن الأسماء الجديدة تتضمن شخصيات وخبرات قيادية في مجال السفر والإرشاد السياحي والضيافة.

وكان الأمير سلطان أعلن بحضور وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة عن تأسيس «الجمعيات السعودية السياحية» في اللقاء السنوي للهيئة الذي أقيم في صفر من العام الماضي.

وأشار قرار مجلس الوزراء إلى تعيين رئيس الهيئة العامة للسياحة في أول ثلاث سنوات مجالس إداراتها، من خلال التفاهم مع وزارة التجارة، ويختار كل مجلس رئيسه ونائبه.

مرافق الإيواء

وضم التشكيل الجديد لمجلس إدارة الجمعية السعودية لمرافق الإيواء السياحي في سنتها الثانية كلا من: بادي محمد البادي، وناصر صالح الخليوي، وعثمان محمد البشري، وفيصل عبدالله المطلق، ومحمد حسن الأمير، وزياد أحمد بن محفوظ، والدكتور عيد قعدان العتيبي، والدكتور صالح عبدالله فهد آل حبيب، والمهندس عبدالله بن محمد الصليع، وتركي محمد الحكير.

السفر والسياحة

ضم التشكيل الجديد لمجلس إدارة الجمعية السعودية للسفر والسياحة كلا من: فيصل عبدالله الحميضي، وناصر عبدالعزيز الغيلان، وخالد علي الدرويش، ومتعب عبدالله المحمود، وعزام عمر المفدى، وطلال مهيدب المهيدب، وخالد صابر بن شاكر، وسلوى حمد القيبط، وعبدالله هشام بكري، وقصي أحمد ظافر.

المرشدون السياحيون

وتضمن التشكيل الجديد لمجلس إدارة الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين كلا من: سطام أحمد البلوي، وخالد معجب القحطاني، ومحمد عبدالله جمعة، وأحمد فهد الجعيد، وعبدالعزيز عامر السنوسي، وسلمان محمد الدواس، وعبدالعزيز محمد بخش، وعلي ناصر الخليوي، وعيسى محمد عشي، وعبد المحسن أحمد السبيعي.