سحر الترتيب يتصدر كتب النصائح الأكثر مبيعا في نيويورك تايمز

الجمعة - 12 فبراير 2016

Fri - 12 Feb 2016

حافظ كتاب «سحر الترتيب الذي يغير الحياة» لماري كوندو الصادر في 2014 على تصدره قائمة الأكثر مبيعا من كتب النصيحة والمنوعات في نيويورك تايمز خلال الأسابيع الماضية، وهنا نبذة عنه، وعن كتابين آخرين من القائمة.

سحر الترتيب الذي يغير الحياة

الكاتب: ماري كوندو

الناشر: تن سبيد بريس، 2014

تنقل استشارية النظافة اليابانية ماري كوندو مسألة ترتيب المنزل إلى مستوى جديد تماما، وتعدك بأنك إذا قمت بتبسيط وتنظيم بيتك مرة، فإنك لن تضطر لأن تفعل ذلك مرة أخرى. ومعظم الأساليب تتبع طريقة الترتيب غرفة بعد غرفة، الأمر الذي يستغرق وقتا طويلا. أما الطريقة التي تقترحها الكاتبة فهي تتبع نظام ترتيب كل فئة على حدة، مما يقود إلى نتائج دائمة.

يحوي الكتاب إرشادات تفصيلية تساعد القارئ على اتخاذ قرار أي الأشياء الموجودة في المنزل تساعد على إضفاء جو من السعادة والراحة وأيها لا يساعد على ذلك.

اللغات الخمس

الكاتب: جاري تشابمان

الناشر: نورثفيلد بوبليشينج، 2015

غالبا ما يكون السبب الرئيس في التعاسة الزوجية هو أن الزوجين يتحدثان لغتين مختلفتين. الكاتب جاري تشابمان هو استشاري يعمل في مجال شؤون الزواج منذ أكثر من 30 سنة، تمكن من تحديد خمس لغات: كلمات التأكيد، الوقت النوعي، استلام الهدايا، أعمال الخدمات، واللمسة الجسدية.

ويتحدث عن كل واحدة من هذه اللغات بطريقة مبسطة ومرحة، ويقدم أمثلة من الحياة عن كل نوع، كما أن الاستبيانات القصيرة التي يقدمها تشابمان في الكتاب تمثل إحدى الطرق الجيدة لمعرفة ذلك.

الجرأة الكبيرة

الكاتب: بريني براون

الناشر: افيري، 2015

نعاني كل يوم من القلق والمخاطر والمتاعب العاطفية لدرجة تجعلنا نشعر بالخطر بشكل دائم، واستنادا إلى خبرة على مدى أكثر من عقد من الزمن في الأبحاث الرائدة، تبدد الدكتورة بريني براون الخرافة الثقافية بأن الشعور بالخطر هو ضعف وتقول إنه في واقع الأمر أدق مقياس للشجاعة لدينا.

وتوضح كيف أن الشعور بالخطر هو المصدر الرئيس للمشاعر الصعبة مثل الخوف والحزن وخيبة الأمل، لكنه في نفس الوقت المنبع الذي يولد الحب والانتماء والفرح والإبداع.