حفلة مكية تنعش الكوبري الميت

الجمعة - 12 فبراير 2016

Fri - 12 Feb 2016

انتعش محيط "الكبري الميت" بطريق جدة مكة السريع بتوافد عدد من وجهاء مكة وأعيانها استجابة لدعوة عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة المشرف العام على مسارات التوظيف بالغرفة حسن كنسارة أمس الأول للاحتفاء بتعيين المهندس أحمد سندي عضوا للمجلس البلدي بمكة.

وسط رمال الصحراء في أجواء ربيعية باردة دفأتها حميمية اللقاء، أدار الإعلامي علي غرسان حوارا بين الحضور مرحبا برئيس المجلس البلدي مستور المطرفي وعدد من أعضاء المجلس الذين شرفوا اللقاء بمقدمهم، وواكب الحضور مباراة الأهلي والوحدة حتى نهايتها لينتقلوا إلى حوار ومحادثات في ليلة الاحتفاء.

تواصل البناء

"إنها ليلة تكللت بالحضور الجميل محبة في عريس الليلة فلوالده كل الثناء العطر الذي أنبته نباتا حسنا، وقد زاملته لفترة بسيطة رأيت فيها الكثير من ملامح شخصيته المتزنة، ولمست حبه لمكة وأهلها.

أرجو له وللمجلس البلدي أن يبدأ من حيث انتهى الآخرون ولا نقلل من الجهود المبذولة بالمجلس السابق".

طلال مرزا

علاقة مؤطرة

"يأتي هذا التكريم في إطار المحبة والتعاون المثمر البناء الذي يؤطر علاقة المكيين، وهو نهج متميز يشكر عليه المحتفي حسن كنسارة، وفي ظل هذا التطور المتلاحق الذي تقوده حكومتنا يستمر العطاء بالمجلس البلدي ليكون مواكبا للتطلعات مطعما بروح شبابية متدفقة تسعى لبناء الوطن واستمرار البذل والعطاء والنماء".

طلعت تونسي

عبق التراث

"مكة تستحق جهود الشباب الذين يخدمونها وهي في أمس الحاجة لخدمة أهلها، لتتوالى المهرجانات والمناسبات، ولدي حلم أن تكون لمكة المكرمة قرية تراثية تحفل بأزقتها وشوارعها القديمة وحاراتها الجميلة في ساحة تضم صورا توثيقية لتربط الأجيال القادمة بروح الماضي، وأبارك للمحتفي والمحتفى به، وأحفز الشباب أن يحذوا حذو المهندس سندي".

زهير غنيم

جسد واحد

"إنه لمن دواعي السرور أن نحتفي في لقاء المحبة التي يتصف بها أبناء مكة المكرمة وهو شعور مشترك ينبض في قلب كل واحد من الحضور، حيث الصفاء والألفة التي تكلل مجتمع هذه المدينة المطهرة، فمكة تورث المحبة وهي تحب من يحبها، شاكرين لكم حسن الحضور والاستقبال والروح الودية الجميلة".

عبدالعزيز سندي

رحلة طموحة

"الحياة محطات وفي كل محطة تحديات، فعجلتها لا تهدأ وعين المجتمع ترقب المنجزات وتتوقع من المسؤول البصمات، ومع كل هذه المتداخلات يظل الإنسان يأمل أن يخدم وطنه ويعمل لإرضاء مجتمعه ويجعل بين هذه وتلك رضاء ربه، وما أنا أمام كل هذا إلا الضعيف بنفسي الفقير إلى ربي القوي بوقفة أهلي".

المهندس أحمد سندي

خصوصية مكية

" في هذا العهد المتسم بالحزم والعزم تحت ظل قيادة كريمة تضع مكة قبلة اهتماماتها، أقف هنا احتراما لجهد رجال أسهموا بما لهم من فضل بعد الله فيما تعيشه مكة المكرمة من تطور وازدهار.

الحضور هنا يعكس الخصوصية التي تتميز بها مكة من وئام وتواصل وتجانس يرتقي بها في المجالات كافة".

ماجد المفضلي

خدمة مكة

"هذا الاحتفاء يجسد التواصل الذي يعبر عن روح أهالي مكة الأوفياء، وأوصي المهندس أحمد سندي أن يكون في خدمة مكة هو وإخوانه محتسبين الأجر من الله فهو لا يضيع أجر من أحسن عملا، إننا نعيش في زمن الشباب فهم عماد المستقبل وسيواصلون المسيرة يقدمون لمكة ما تحتاجه في مختلف المجالات".

عبدالجليل كعكي

وثبة شبابية

"نحرص على تعضيد الآمال والتطلعات نصنع المستقبل معا ونكون يدا واحدة تبحر بنا إلى الأمام، ونهنئ عبدالعزيز سندي بهذا الابن الطموح الذي زاملناه وسيكون خير من يؤدي هذا الواجب والرؤية الطموحة بروحه الشبابية الوثابة ليتواصل البذل والعطاء للبلد الأمين".

مصطفى رضا

مشاهدات:

  1. - لم يتخل الحضور عن مواكبة مباراة الوحدة والأهلي عبر الشاشة رغم جلوسهم في البر.

  2. - أدى بكري الجفري صهبة مكية بقصيدة "باغي الخير صلي على أحمد".

  3. - احتفى ابن الطائف الشاعر حسان العبيدي بمشاركة شعرية احتفاء بالمناسبة وقصيدة عن عاصفة الحزم.

  4. - رحب الحضور بفكرة الجلوس في البر هروبا من تقليدية المناسبات في الصالات والقاعات.