تويتر تغير خوارزمية عرض التغريدات

الجمعة - 12 فبراير 2016

Fri - 12 Feb 2016

أعلنت تويتر رسميا أمس الأول عن إحداث تغيير جذري في طريقة عرض التغريدات على «الخط الزمني»، وذلك بعد نحو أسبوع من الأخذ والرد بين إدارة الشركة ومستخدمي خدمة التدوين المصغر.

وكان انتشر بادئ الأمر أن تويتر تعتزم تغيير خوارزمية عرض التغريدات في الخط الزمني، ثم انتشر أنها لن تغير الخط الزمني، ثم ظهر جاك دورسي قبل أسبوع لينفي أن التغيير سيحصل هذا الأسبوع.

وأخيرا أعلنت تويتر رسميا عن تغيير طريقة عرض التغريدات، ولكن ليس كما كان متوقعا، إذ أطلقت الشركة ميزة جديدة تشبه من حيث المبدأ ميزة «بينما كنت بعيدا» While you where away التي تعرض للمستخدمين أهم التغريدات التي قد تكون فاتتهم أثناء غيابهم عن الخدمة.

وأوضحت تويتر أن الميزة الجديدة تعرض «أفضل التغريدات» أعلى الخط الزمني وبترتيب زمني عكسي، ثم تظهر التغريدات الأخرى التي تنشر لحظيا، وأيضا بترتيب زمني عكسي.

وأوضحت تويتر آلية عمل الميزة الجديدة بالقول إنه في كل مرة يفتح المستخدم التطبيق ستختار له «ما تظن» أنها أكثر التغريدات أهمية بالنسبة للمستخدم وعرضها أعلى الخط الزمني، ولكن عدد ونوع هذه التغريدات سيعتمد على سلوك المستخدم، وذلك بحسب طول الفترة التي قضاها بعيدا عن تويتر.

الأكثر قراءة