داعش يجمع السعودية بالناتو

الخميس - 11 فبراير 2016

Thu - 11 Feb 2016

التقى ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بمقر حلف «الناتو» في العاصمة البلجيكية بروكسل أمس كلا من وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، ووزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي، ووزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، ووزيرة الدفاع الألمانية الدكتورة اورسولا در لاين، ووزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، كل على حدة، وذلك على هامش اجتماع دول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

واستعرض خلال اللقاءات أوجه العلاقات الثنائية بين المملكة وتلك الدول، خاصة في الجوانب الدفاعية، إلى جانب تبادل الآراء حول عدد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اجتماع التحالف الدولي لمحاربة التنظيم.

وقد أشاد الوزراء بالخطوة الرائدة التي أقدمت عليها المملكة بإنشاء تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب، وأن ذلك سيكون داعما للجهود الدولية لمحاربة الجماعات الإرهابية وعلى رأسها داعش.

كما التقى ولي ولي العهد الأمين العام للحلف يانس شتولتنبرج، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المسائل ذات العلاقة بتطوير التعاون بين الحلف والسعودية من جهة، وبين الحلف والتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب من جهة أخرى.

وكان ولي ولي العهد ترأس أمس وفد المملكة في اجتماع دول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، وذلك بمقر الحلف في بروكسل.

يذكر أن المملكة تشارك في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش بمشاركة أكثر من 60 دولة عربية وأجنبية، كما تقود المملكة التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي يضم في عضويته 35 دولة عربية وإسلامية.