مدير مدرسة يضرب طالبا يتيما

الأربعاء - 10 فبراير 2016

Wed - 10 Feb 2016

تحقق إدارة تعليم جدة في حادثة اعتداء مدير مدرسة ثانوية بخليص على طالب «يتيم» يدرس بالمرحلة الثانوية، أصيب على إثرها بكدمات في الجهة اليمنى من وجهه، وأخرى في ظهره وكتفيه نتيجة ارتطامه بجسم صلب، وذلك وفق التقرير الطبي الصادر من أحد المستشفيات الحكومية أمس الأول.

وبحسب ما رواه شقيق المعتدى عليه عوض السلمي، فإن شقيقه أحمد الذي يدرس في ثانوية ستارة التابعة لمكتب التعليم بمحافظة خليص وهو يتيم الأب، تعرض للضرب المبرح من قبل مدير المدرسة.

وقال السلمي لـ»مكة»: يعاني أخي من أزمة نفسية على خلفية وفاة شقيقينا في حادث سير، وكان ينوي الانقطاع عن الدراسة لولا تدخل مجموعة من المعلمين في مدرسته ونجاحهم في إقناعه بإكمال دراسته.

اعتداء ثان

وأشار إلى أن حادثة تعرض شقيقه للضرب ليست الأولى، إذ تعرض في وقت سابق إلى الضرب المبرح من ذات المدير، غير أن عائلته تنازلوا عن القضية آنذاك، مضيفا أن مدير المدرسة يتعامل بقسوة مع الطلاب.

ولفت إلى أنهم تقدموا بشكوى رسمية لدى مكتب التعليم بمحافظة خليص، فضلا عن فتح محضر في الشرطة ضد مدير المدرسة مدعم بإثباتات تتضمن تقرير طبي صادر من مستشفى حكومي، مبينا أن شقيقه منح إجازة مرضية لمدة خمسة أيام، مما يدل على شدة الإصابات التي يعاني منها.

التعليم يحقق

من جهته، أكد مدير الإعلام التربوي بتعليم جدة عبدالمجيد الغامدي إرسال مشرف من الجهة المختصة للتحقيق في حادثة اعتداء مدير المدرسة على الطالب والرفع بالتقارير إلى الإدارة.

وقال: سيتم النظر في الشكوى بشكل فوري للبت فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة والنظامية حيال هذا الأمر.

حفظ الملف الوظيفي

أمام ذلك، أوجز مصدر بأحد مكاتب التعليم في جدة خطوات التعاطي مع مثل هذا النوع من القضايا في تحرير خطاب رسمي من ذوي الطالب المعتدى عليه وتقديمه لدى مكتب التعليم الذي تتبع له المدرسة.

وقال: بعد إحالة الشكوى من مكتب التعليم إلى الإدارة يتم إرسال مشرف للتحقيق في الحادثة ورفع إفادات مدير المدرسة إلى تعليم جدة مع حفظ جميع الخطابات في الملف الوظيفي له.

إنهاء التكليف

وذكر أن كثرة الشكاوى المحفوظة في الملف الوظيفي لأي مدير مدرسة تعطي الصلاحية الكاملة لإدارة التعليم لإصدار قرار إنهاء تكليفه كمدير.