أمير مكة يدشن البوابة الالكترونية للإمارة

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أمس، في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة البوابة الالكترونية للإمارة

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أمس، في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة البوابة الالكترونية للإمارة

الاحد - 10 يناير 2016

Sun - 10 Jan 2016

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أمس، في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة البوابة الالكترونية للإمارة.
وتتضمن القائمة الرئيسية للبوابة الجديدة لإمارة منطقة مكة المكرمة، 6 أيقونات تقدم خدمات لمنسوبي الإمارة وأخرى للمواطن والمقيم، كما تحوي معلومات وصورا عن المحافظات والمشاريع القائمة فيها وتوثيقا لجولات أمير المنطقة السنوية على المحافظات، ونبذة عن الآثار والمواقع التاريخية في منطقة مكة المكرمة والمحافظات والمراكز التابعة لها.
وتمكن البوابة الجديدة للإمارة المواطن من الحصول على خدمات عدة دون الحاجة لمراجعة الإمارة ومن بينها، الاستعلام عن المعاملات، والاستدعاء الالكتروني، وترحيل الجثمان، كذلك استحدثت نافذة جديدة تتيح للمواطن والمقيم مشاركة الأفكار التي تخدم التنمية في المنطقة.
وفيما يخص الخدمات الداخلية فإنها تتضمن أيقونة خاصة بالأخبار اليومية، والأحداث والفعاليات، إضافة إلى نافذة خاصة بالمطبوعات الصادرة عن إمارة منطقة مكة المكرمة، مثل مجلة مكة وغيرها، كذلك تحوي البوابة دليلا للإجراءات والذي يمكن زائر الموقع من معرفة الطلبات التي لا بد من توفرها أثناء تقديم أية معاملة مثل طلب الزواج وغيرها.
وتحوي البوابة الجديدة كل التفاصيل الخاصة بإدارة الحج والعمرة والإجراءات الخاصة بهما، إضافة لمعلومات عن مركز التكامل التنموي، وسوق عكاظ، وجائزة مكة للتميز، وأسبوعيات المجلس، ومبادرة وطننا أمانة، وأخيرا لجنة تنمية الشباب.