لوجوين مستاء من الحكم ومدرب كوريا تفاجأ

لم يكن المدرب الفرنسي لمنتخب عمان بول لوجوين راضيا عن التحكيم بعد خسارة فريقه أمام كوريا الجنوبية بصعوبة صفر-1 أمس في كانبرا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لكأس آسيا 2015

لم يكن المدرب الفرنسي لمنتخب عمان بول لوجوين راضيا عن التحكيم بعد خسارة فريقه أمام كوريا الجنوبية بصعوبة صفر-1 أمس في كانبرا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لكأس آسيا 2015

السبت - 10 يناير 2015

Sat - 10 Jan 2015



لم يكن المدرب الفرنسي لمنتخب عمان بول لوجوين راضيا عن التحكيم بعد خسارة فريقه أمام كوريا الجنوبية بصعوبة صفر-1 أمس في كانبرا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لكأس آسيا 2015.

واعتبر لوجوين أنه لو احتسب الحكم النيوزيلندي بيتر أوليري ركلة جزاء لفريقه في نصف الساعة الأول من اللقاء إثر عرقلة واضحة داخل المنطقة من كيم جونج سو على قاسم سعيد، لاختلفت نتيجة المباراة.

“أنا لا أطالب بأن يمنحني أحد أفضلية، كلا، كلا، ما أريده هو الإنصاف”، هذا ما قاله لوجوين الغاضب بعد المباراة، مضيفا “إنها ركلة جزاء 100% وبدون أي تردد، لكن لماذا (لم تحتسب)؟ لأننا عمان؟ إنه قرار سيئ جدا جدا في بطولة من هذا المستوى”.

وتابع “في بعض الأحيان قد يحصل جدل (حول صحة ركلة الجزاء)، لكن في هذه الحالة ليس هناك أي جدل، أي نقاش.

إنها ركلة جزاء 100%.

كانت المباراة ستتغير بعدها على الأرجح.

إذا كنت متقدما 1- صفر فالوضع سيختلف بالتأكيد”.

وبعيدا عن مسألة ركلة الجزاء، كان لوجوين راضيا عن أداء فريقه وأضاف: “قام حارس مرمى كوريا الجنوبية بإنقاذ فرصة خطيرة جدا قبيل نهاية المباراة.

كانت فرصة رائعة لكن لسوء الحظ لم نسجل منها”.

وتابع “واصلنا المحاولة حتى النهاية وحتى الدقيقة الأخيرة.

كنا نريد تعديل النتيجة، أنا محبط لأننا كنا قريبين وسنحت لنا فرص واضحة.

أعتقد أننا نقترب أكثر من الوصول إلى مستوى منافسة منتخبات مثل كوريا الجنوبية”.

وواصل “عندما تهتز شباكك بهدف واحد أمام فريق مثل كوريا الجنوبية فبإمكانك أن تكون راضيا لأن المنتخب الكوري ليس بالخصم السهل.

هذا دليل على أننا نسير على الطريق الصحيح”.

أما مدرب كوريا الجنوبية الألماني أولي شتيليكه ففوجئ من تهجم لوجوين على الحكم، معتبرا القرار الذي اتخذه الأخير كان صحيحا.

وتابع “شاهدت المباراة كما شاهدها الحكم، لا أعلم عن أي حالة يتكلم (لوجوين).

لا يمكن أن تكون هناك ركلة جزاء واضحة وإلا لكنت تذكرتها”.