تفكيك خلية إخوانية تستهدف الرموز المصرية

اعتقلت الأجهزة الأمنية المصرية أمس 16 إخوانيا كونوا خلية إرهابية بمناطق ناهيا وكرداسة وصفت اللبن و6 أكتوبر والهرم لاغتيال ضباط وشخصيات عامة والقيام بأعمال تخريبية

اعتقلت الأجهزة الأمنية المصرية أمس 16 إخوانيا كونوا خلية إرهابية بمناطق ناهيا وكرداسة وصفت اللبن و6 أكتوبر والهرم لاغتيال ضباط وشخصيات عامة والقيام بأعمال تخريبية

السبت - 10 يناير 2015

Sat - 10 Jan 2015



اعتقلت الأجهزة الأمنية المصرية أمس 16 إخوانيا كونوا خلية إرهابية بمناطق ناهيا وكرداسة وصفت اللبن و6 أكتوبر والهرم لاغتيال ضباط وشخصيات عامة والقيام بأعمال تخريبية.

وكشفت تحقيقات مباحث الجيزة أن المتهم رئيس قسم بمستشفى حكومي، وعثر بحوزته على مخطط مدون عليه بيانات لبعض ضباط وأمناء الشرطة وعدد من القضاة والإعلاميين وشخصيات عامة، ورسومات لبعض منشآت الشرطة.

إلى ذلك، كشف مصدر أمني عن استمرار المرحلة الثانية من إخلاء منازل أهالي المنطقة الحدودية في رفح شمال سيناء لليوم الثالث على التوالي، موضحا أن المرحلة بدأت الخميس لمدة 10 أيام، وتم إخلاء 250 منزلا من 1220 منزلا مطلوبا إخلاؤها.

من جانبها، أجلت محكمة جنايات القاهرة أمس محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي و130 آخرين في قضية اقتحام السجون المصرية إبان ثورة 25 يناير 2011 المعروفة إعلاميا بقضية (اقتحام سجن وادي النطرون) إلى جلسة 17 يناير الحالي.

وجاء قرار المحكمة بالتأجيل لتعذر إحضار مرسي من محبسه بسبب سوء الأحوال الجوية.

كما أجلت المحكمة الإدارية العليا، أمس النظر في الطعون المقدمة من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي لإلغاء حكم “أول درجة” بتغريمهم 540 مليون جنيه، تعويضا عن قطع الاتصالات أثناء ثورة 25 يناير لجلسة 14مارس المقبل.

من جهته، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تمسكه باستقلال القضاء، والنأي بنفسه عن التدخل في مسار أي قضية أو تحقيقاتها.

جاء ذلك خلال مشاركته في احتفالية عيد القضاء، التي عقدت أمس بدار القضاء العالي بالقاهرة.

وأوضح السيسي “حرصت منذ تولي السلطة عدم التأثير على القضاء، وأن أنأى بنفسي عن التدخل في مسار أي قضية، أو في سير تحقيقات النيابة”، مشيرا إلى أن “الدستور أرسي استقلال القضاء، وهو ما اعتبره منهجا لي في الحكم، التزم به بإيمان ويقين”.