ضارب المقيم ارتكب جريمتين

الاحد - 07 فبراير 2016

Sun - 07 Feb 2016

يواجه مصور فيديو الاعتداء على مقيم عقوبات عدة أهمها السجن والجلد والغرامة المالية في الحقين الخاص والعام، إثر ارتكابه جريمتين جنائيتين ومعلوماتية بحسب ما أوضحه لـ»مكة» المستشار القانوني عضو الهيئة الدولية للتحكيم محمد الوهيبي.

وأوضح الوهيبي أن ما ارتكبه مصور المقطع يعد من الجرائم الموجبة للتوقيف بموجب القرار رقم 2000 الصادر من وزير الداخلية، وحول إمكانية توجيه تهمة الاستدراج قال «لا نستطيع أن نتحدث عن هذا الأمر إلا بعد اكتمال إجراءات التحقيق ومعرفة تفاصيل الاعتداء«.

وقال المتحدث الرسمي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد الدكتور عاطي القرشي إنه إلحاقا لما سبق وأن رصد من قبل الجهات الأمنية لمقطع فيديو تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه قيام شخص مجهول بالاعتداء على آخر، وتصوير مقطع الاعتداء ونشره، مبينا أنه من منطلق مسؤولية الشرطة تجاه تلك التصرفات وبتوجيه مدير شرطة المنطقة اللواء عبدالعزيز الصولي شكل فريق بحث وتحر من البحث الجنائي بجدة لتحليل مقطع الفيديو، وتقصي المعلومات اللازمة عن الواقعة والمجني عليه والجاني والكشف عن هويتيهما.

وسبق وأن توصلت الجهات الأمنية إلى المجني عليه وتحديد هوية المتهم، وبالتنسيق بين شرطة منطقتي مكة والرياض ضبط المتهم أمس الأول واتضح بأنه مواطن في العقد الثالث من العمر وجار سماع أقواله تمهيدا لإحالته لجهة الاختصاص.