لا نقل لموظفي الطيران للرياض دون رغبتهم

السبت - 06 فبراير 2016

Sat - 06 Feb 2016

أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان لـ»مكة» أن الهيئة لن تفرض على موظفي الطيران المدني النقل إلى مقرها الجديد بمدينة الرياض دون موافقتهم ورغبتهم.

ونوه الحمدان في حفل استقبال ثلاث طائرات جديدة انضمت لأسطول «السعودية» الخميس الماضي إلى أن الفئة المستهدفة من عملية نقل الطيران المدني إلى الرياض لا تتجاوز 800 موظف من بين 6 آلاف موظف، مبينا أن هناك لجانا قد شكلت لوضع آلية نقل الموظفين بطريقة سلسلة.

وقال إن بعض القطاعات الأخرى بفرع الطيران المدني وأعداد كبيرة من الموظفين ستبقى في مدينة جدة، مشيرا إلى أنه يجتمع أسبوعيا باللجنة المشكلة لتتم عملية النقل بشكل سلسل ومتدرج وأن هناك استمارات وزعت على الموظفين لإبداء رغبتهم في الانتقال من عدمه لحصرها والنظر فيها.

وحول آخر المستجدات لشركة الملاحة الجوية أوضح الحمدان لـ»مكة» أن عملها الفعلي سيبدأ في منتصف 2016، وأن كل الأوراق الرسمية لدى وزارة التجارة لتسجيلها وتم تشكيل مجلس لإدارتها.

وفيما يتعلق بتطوير المطارات، أفاد أن هناك برنامجا متكاملا يتوقع من خلاله استكمال كل المطارات في السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف «كان آخر التطويرات بمطار عرعر الذي استكملنا فيه البنية التحتية وقد قطع العمل مشوارا طويلا من ناحية الإنشاء بنسبة 30% وقد تم بناء صالات جديدة قريبة من الصالات الحالية بطراز أحدث وحجم وطاقة استيعابية أكبر».

ونشرت «مكة» في وقت سابق قرارا بتشكيل اللجنة المكونة من خمسة قياديين لوضع آلية نقل الموظفين والإدارات بشكل تدريجي.

وضمت اللجنة مساعد الرئيس للموارد البشرية نعيم شبانة، ومساعد الرئيس للمطارات الداخلية والدولية طارق عبدالجبار، ومساعد الرئيس للشؤون المالية عبدالعزيز العنقري، ومساعد الرئيس للمشاريع محمد عابد، ومساعد الرئيس لتقنية المعلومات سليمان البسام.

أهداف برنامج تطوير المطارات

  1. تطوير البنية التحتية

  2. إنشاء صالات جديدة

  3. استحداث مطارات جديدة في بعض المدن

  4. رفع الطاقة الاستيعابية إلى ثلاثة أضعاف.