طالبة سعودية تركت الطب من أجل السينما

مبتعثون
مبتعثون

السبت - 06 فبراير 2016

Sat - 06 Feb 2016

u0646u0648u0631 u0627u0644u064au0627u0633u064au0646
نور الياسين
نور الياسين طالبة سعودية في أمريكا، كان التخطيط من العائلة أن تكون طبيبة إلا أنها كانت تعيش حلما آخر وهو صناعة الأفلام السينمائية، وبالفعل قررت أن تكون هي وليس كما يريد الآخرون.

نور تقوم الآن بالاستعداد لعمل أول خطوة وتجربة سينمائية لها، عبر إخراج فيلم بعنوان «باسم يمنى»، تحكي فيه قصة طالبة خليجية تقع في غرام شاب محلي في أمريكا.

القصة غير حقيقية وغير واقعية، وهي من تأليف نور مع مساعدة الكاتبة الروسية Daria Leshchenko،

وعن محور القصة تقول: قصة الفيلم تصادم الحضارات ونقاط الالتقاء وستكون مغلفة بالرومانسية من خلال وقوع فتاة خليجية تدرس في الخارج وتقع في حب شاب أمريكي يختلف معها في التوجه الثقافي والفكري والديني، مما يجعلها تعيش صراعا نفسيا واجتماعيا يوميا، والآن أنا وفريق العمل في الخطوات نحو إنجاز الفيلم وخلال الشهر الحالي سوف أقوم بالتعريف بكل طاقم العمل وبعض الأمور عبر مواقع الترابط الاجتماعي وصفحتي الشخصية.

وقالت: أنا طالبة بكالوريوس صناعة أفلام في جامعة نيويورك فيلم أكاديمي، أتخصص في صناعة الأفلام السينمائية والإخراج السينمائي، وفيلمي يمنى هو مشروع إكمال سنة في الجامعة ويعدّ أكبر مشروع إخراج لي حتى الآن من بعد فيلمي «Kris and the balloon»، الذي عرض في المهرجان الكويتي «فويا» للأفلام العام الماضي في لوس أنجلوس.

وعن أهمية السينما في المجتمعات العربية قالت: طبعا هي مهمة في المجتمع، فيها تعيش حياة كاملة كشخصية مختلفة تتعاطف وتفرح وتبكي معها لمدة ساعتين من حياتك، ثم ترجع للواقع، باختصار السينما ليست فقط رسالة وأهداف وإنما أيضا ترفيه واستمتاع.

الأكثر قراءة